أخبار عاجلة
الرئيسية / مجتمع / الفضاء المغربي بايطاليا يكرم الطفل آدم لحمامي البطل الدي أنقذ حياة 51 تلميذا

الفضاء المغربي بايطاليا يكرم الطفل آدم لحمامي البطل الدي أنقذ حياة 51 تلميذا

طنجة: كادم بوطيب

بحضور القنصل العام للمملكة بميلانو ورئيس بلدية ميلانو ممثلين عن السلطات الإيطالية،خصص الفضاء المغربي الايطالي للتضامن والمرصد المغربي لنبد الاٍرهاب والتطرف بايطاليا يوم أول أمس السبت حفل تكريم خاص يليق بالطفل آدم الحمامي بطل حادثة 51 تلميذا كادوا أن يحرقوا وهم في طريقهم للمدرسة.

وكانت وسائل الإعلام الإيطالية قد سلطت الضوء على الدور البطولي الذي لعبه الطفل المغربي آدم والمصري رامي في إنقاذ أصدقائهما من مصير محتوم، بعد أن أضرم إيطالي، من أصل سنغالي، النار في حافلة كانت تقل 51 تلميذا، يوم الأربعاء 20 مارس بمدينة ميلانو شمال إيطاليا.

وفي خطوة شجاعة من التلميذ المغربي آدم ، تظاهر بعدم امتلاكه للهاتف وقام بإخفائه، فيما تمكن رامي من الاتصال بالشرطة.

وتعيش إيطاليا حالة من الصدمة بعد أن أنقذت الشرطة التلاميذ الذين احتجزهم سائق حافلتهم السنغالي الأصل رهائن في بلدة قرب ميلانو وكاد أن يرتكب “مجزرة” بحرقهم أحياء.

بدأ كل شيء بعد الظهر عندما جمع حسين سي (47 عاما ) كما هو متوقع 51 من طلاب الصف الخامس من صالة للألعاب الرياضية لإعادتهم إلى مدرستهم التي تبعد اقل من 3 كلم.

لكنه حول طريق حافلته باتجاه مطار ميلانو، وهدد الاطفال بالموت، في عمل متعمد يهدف حسب مكتب المدعي العام في ميلانو إلى الانتقام للمهاجرين الغرقى في البحر المتوسط.

لكن تم منعه من مواصلة الطريق السريع بعد تدخل الشرطة اثر تحذير من قبل أحد الأطفال على متن الحافلة، وتمت السيطرة عليه بعد أن أشعل النار في الحافلة، دون أي يصاب أي من الطلبة لحسن الحظ.

ويواجه حسين سي حاليا تهم “احتجاز رهائن ومحاولة ارتكاب مذبحة واشعال حريق” مع ظروف مشددة ب”الإرهاب”.

وتبحث السلطات إمكانية سحب الجنسية الإيطالية منه، بناء على طلب وزير الداخلية ماتيو سالفيني،فيما ثم منح الجنسية الايطالية للبطل المغربي والمصري.

شاهد أيضاً

جهة بني ملال-خنيفرة: رفع عدد مراكز تلقيح التلاميذ ضد كوفيد-19 إلى 65 مركزا

تم رفع عدد مراكز التلقيح ضد فيروس كوفيد-19 المخصصة للتلاميذ من الفئة العمرية 12-17 سنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *