أخبار عاجلة
الرئيسية / مجتمع / مغاربة العالم يستعدون للمشاركة في الاحتفال بالذكرى العشرين لعيد العرش بالمهجر

مغاربة العالم يستعدون للمشاركة في الاحتفال بالذكرى العشرين لعيد العرش بالمهجر

أعلنت مجموعة من الفعاليات الوطنية من أفراد الجالية المغربية بالخارج عن رغبتها في تخليد الذكرى السنوية لعيد العرش بالمهجر، والمشاركة في الإحتفال بالعشرين سنة لتربع الملك محمد السادس على العرش.
وأفاد المرصد الأوروبي المغربي للهجرة، في بلاغ له توصل موقع “المستقبل” بنسخة منه، ان هذه المبادرة تأتي تزامنا مع البلاغ الصادر يوم الجمعة، 14 يونيو 2019، والذي أعلنت فيه وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة عن الاحتفالات بالذكرى العشرين لعيد العرش، وعن الطريقة التي ستتم فيها هذه الإحتفالات، وكذا عن دعوة مختلف المؤسسات والهيآت والفعاليات الوطنية لتخليد هذه الذكرى السنوية.
وبهذه المناسبة، أكد المرصد أنه سيعمل على تنظيم ندوة وطنية بمدينة الرباط نهاية شهر يوليوز الجاري وفق التوجيهات الملكية الداعية لاعتماد حكامة تشاركية ومنفتحة على مختلف الفاعلين، وتتضمن جانبا أساسيا من الأهمية حول الثروة اللامادية التي تختزنها الجالية المغربية والتي يمكن ان تقدم إضافات غاية في الأهمية للمسلسل التنموي في البلاد.
وفي خضم التهييئات الجارية بالإحتفال بهذه الذكرى، والتي تصادف عملية مرحبا، دعا المرصد الأوروبي المغربي للهجرة إلى مشاركة كل أفراد الجالية المغربية؛ ووجه طلبا إلى المؤسسات الحكومية التابعة لها أو المشرفة عليها من أجل التعاون معه وتسخير كل الإمكانيات المتاحة بهدف إنجاح هذا الإحتفال السنوي.

شاهد أيضاً

إدارة السجن المحلي بتطوان تفند ادعاءات بشأن بيع مواد غذائية بمتجر السجن بضعف ثمنها

فندت إدارة السجن المحلي بتطوان، اليوم الاثنين، ما تداولته بعض وسائل الإعلام بخصوص “بيع المواد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *