أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / أبوظبي عاصمة بطولات UFC 242 لمدة خمس سنوات

أبوظبي عاصمة بطولات UFC 242 لمدة خمس سنوات

حظيت إمارة أبوظبي بإشادة لافتة من أبرز نجوم بطولة UFC 242 نظير إمكاناتها الرائدة ودعمها الكبير لمنظمة الفنون القتالية المختلطة UFC الذي سيساهم في تعزيز مكانتها الرائدة عالمياً.

وتستعد الإمارة لاستضافة أول البطولات بعد توقيع دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي شراكة لمدة خمس سنوات مع القائمين عليها في أبريل الفائت، حيث ستشهد صالة ’ذا أرينا‘ الداخلية والمصممة خصيصاً لهذا الغرض مواجهات حماسية بين مجموعة من نخبة الرياضيين الوافدين من 13 دولة و5 قارات في 7 سبتمبر.

وأجمع المشاركون في اليوم الإعلامي الخاص ببطولة UFC 242 يوم الخميس أن العاصمة الإماراتية باتت تُعتبر من الوجهات العالمية للبطولة، التي تُقام في إطار أسبوع أبوظبي للتحدي، الغني بالتجارب الترفيهية وعروض فنون القتال المختلطة ويُتوج بليلة النزالات الكبيرة يوم السبت.

وبدوره أشاد داستن بورييه البطل المؤقت للوزن الخفيف لبطولة UFC بالإمكانات الهائلة للعاصمة أبوظبي في استضافة الأحداث العالمية، في الوقت الذي يستعد لمواجهة حبيب نورمحمدوف في النزال الرئيسي لبطولة UFC 242 .

وقال: »أبو ظبي مدينة جميلة والناس هنا رائعون. أعتقد أن منظمة UFC حظيت بموطن إقليمي جديد. كما أبدى إعجابه بالأجواء التي توفرها الإمارة على جميع الأصعدة والمستويات، واصفا إياها بالمدينة العالمية بكل ما تحمله المعاني. وأشار إلى أن نزاله الحادي والأربعين في الفنون القتالية المختلطة على أرض أبوظبي سيكون له طعم آخر « .

وبما أن الرياضات القتالية تعتبر ركيزة أساسية لأسبوع أبوظبي للتحدي، قال المقاتل البرازيلي إيدسون باربوزا الذي ينافس ضمن بطولة أن UFC 242 – فئة الوزن الخفيف أن هذه الاستضافة ستساعد المدينة المعروفة بأنها موطن الجوجيتسو على تطوير إستراتيجية متكاملة تساهم في تعزيز انتشار الفنون القتالية المختلطة في المنطقة. وتعتبر رياضة الجوجيتسو جزءا من المناهج الدراسية في دولة الإمارات العربية المتحدة وتدرس في 130 مدرسة محلية لـ 76000 طالب ، وهو أمر كشفته باربوزا في أمريكا الجنوبية.

شاهد أيضاً

بإفران.. الفريق الوطني للبريك دانس في تربص تحضيرا للبطولة العالمية

بدأ الفريق الوطني للبريك دانس تربصا إعداديا بإفران، في إطار التحضير لبطولة العالم المقررة نهاية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *