أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد / أخنوش: طنجة المتوسط ما زال أمامه دور مهم في المستقبل واللوجستيك هو مفتاح الأسواق

أخنوش: طنجة المتوسط ما زال أمامه دور مهم في المستقبل واللوجستيك هو مفتاح الأسواق

في إطار فعاليات الدورة الـ13 للمعرض الدولي للفلاحة، المنظم بمدينة مكناس في الفترة من 24 إلى 29 أبريل الجاري، نظم ميناء طنجة المتوسط، صباح اليوم الأربعاء 25 أبريل الجاري، ندوة تحت عنوان “الممرات اللوجستية الفلاحية في خدمة التنافسية اللوجستية”، وذلك بحضور عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، وأحمد بنحدو، مدير عام شركة “Maroc fruit board”، وقاسم بناني سميسرس، رئيس شركة “Citrus Export”، وحسن عبقري، مدير ميناء المسافرين طنجة المتوسط.

وفي كلمته الافتتاحية، أكد أخنوش أن الدولة قامت بالبنى التحتية اللازمة من أجل تنافسية المنتوجات الوطنية، وأوضح أن اللوجستيك تعني، أيضا، السوق الداخلي. “وفي هذا المجال لسنا الفاعل الوحيد، بل نتشارك مع الجماعات المحلية في حالة المصالح العمومية، مثلا نحتاج لنموذج تعاوني بين مختلف الأطراف”، يقول الوزير. وأضاف: “المصدرون قاموا بمجهودات لإيصال منتوجاتنا، والدول واكبتهم، لكن نحتاج للمزيد من المواكبة”.
وأفاد أخنوش أن طنجة المتوسط قدم خدمات كبيرة وأوصل المغرب ب 174 وجهة عبر العالم في 74 دولة، وتساءل إذا ما
آن الأوان ليتواجد المغرب، أيضا، في الوجهات الرئيسية من أجل حسن استقبال المنتوجات المغربية. وكشف أن طنجة المتوسط ما زال أمامه دور مهم في المستقبل، وجدد إلحاحه على اللوجستيك باعتباره مفتاح الأسواق.
وختم الوزير كلمته بالقول: “نحن معكم (المنتجون والفاعلون)، لكن أنتم من ترون الفرص الحقيقية وتعرفون السبل لاغتنامها” ودعا طنجة المتوسط إلى التفاعل والأكثار من اللقاءات حتى يتسنى للجميع الاستفادة من التجارب المفيدة.

عن نعيمة السريدي

شاهد أيضاً

طنجة: هذا ما أسفر عنه لقاء مهنيي “البيجيدي والاستقلال والاتحاد الاشتراكي” حول قانون التجارة والمقاولة المغربي

  طنجة: كادم بوطيب   انعقد مساء يوم أمس الاثنين 14 يناير الجاري بمقر حزب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *