الرئيسية / اقتصاد / أداء مستحقات الضريبة على القيمة المضافة.. إشارة إيجابية للفاعلين الاقتصاديين

أداء مستحقات الضريبة على القيمة المضافة.. إشارة إيجابية للفاعلين الاقتصاديين

أكد رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب شكيب العلج، أن إعلان رئيس الحكومة، أمس الاثنين، ضخ 13 مليار درهم لأداء مستحقات الضريبة على القيمة المضافة ابتداء من دجنبر المقبل، يشكل إشارة إيجابية للفاعلين الاقتصاديين، خاصة المقاولات الصغيرة جدا والصغيرة والمتوسطة.

وقال العلج في تصريح لوكالة المغرب العربي لللأنباء، إن “الاتحاد العام لمقاولات المغرب يعبر عن ارتياحه ويهنئ السيد عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، على إعلانه بالبرلمان عن أداء مستحقات الضريبة على القيمة المضافة، بحلول مارس 2022، والتي تبلغ 13 مليار درهم. يتعلق الأمر برسالة قوية وإشارة إيجابية للفاعلين الاقتصاديين، لا سيما المقاولات الصغيرة جدا والصغيرة والمتوسطة، التي تعاني خزينتها من ضغط كبير، خاصة في ظل أزمة كوفيد-19 المستمرة”.

وأضاف رئيس الاتحاد أن هذا القرار يتماشى مع توصيات التقرير الخاص بالنموذج التنموي الجديد والمناظرة الوطنية حول الجبايات لسنة 2019، الرامية إلى تحقيق حيادية الضريبة على القيمة المضافة كأولوية اقتصادية.

وأكد العلج أن أعضاء الاتحاد العام لمقاولات المغرب، المنخرطون بقوة في التنمية الاقتصادية للبلاد، يشيدون بجهود الدولة لتعزيز الإقلاع الاقتصادي تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وكان رئيس الحكومة أخنوش، أعلن أمس الاثنين خلال الجلسة الشهرية المتعلقة بالسياسة العامة بمجلس النواب حول موضوع “مخطط عمل الحكومة لتعزيز بناء الدولة الاجتماعية”، أنه سيتم ضخ 13 مليار درهم لأداء مستحقات الضريبة على القيمة المضافة وذلك لتميكن المقاولات من التوفر على سيولة مهمة في خزينتها، من أجل الصمود في وجه الأزمة، والانخراط في دينامية خلق القيمة المضافة وفرص الشغل”.

شاهد أيضاً

هذه أثمان الفواكه والخضر واللحوم الحمراء بالجملة لهذا الأسبوع بالدار البيضاء

أعلنت جماعة الدار البيضاء عن المنشور الأسبوعي لأثمان الفواكه والخضر واللحوم الحمراء، وذلك بصفة استدلالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.