أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / أزيد من 900 مشاركة في النسخة الأولى للسباق النسوي المدرسي “تسابق من أجلها”

أزيد من 900 مشاركة في النسخة الأولى للسباق النسوي المدرسي “تسابق من أجلها”

نظمت مجموعة مدارس الإقامة، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، سباقا مدرسيا نسويا، في نسخته الأولى، صباح يوم أمس الأحد 18 مارس 2018، على طول 5 كيلومترات، بشراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية الفداء – مرس السلطان، تحت شعار “تسابق من أجلها” RUN FOR HER.

واجتمعت المتسابقات حوالي الساعة 8 صباحا قبل انطلاق الحدث، بمؤسسة أبي تمام، للقيام بالحركات التسخينية وارتداء اللباس الرياضي (القميص والقبعة)، لينطلق بعدها على تمام الساعة العاشرة صباحا السباق المدرسي النسوي من أمام مجموعة مدارس الإقامة بشارع 2 مارس، التي شكلت نقطة البداية والنهاية، مرورا بالمناطق التابعة لعمالة الفداء مرس السلطان.

للإشارة، فقد أشرف شكيب بلقايد، عامل عمالة الفداء- مرس السلطان،  بمعية مديرة المدرسة نوال الحفيري، على إعطاء انطلاقة هذه التظاهرة، التي عرفت، كذلك، حضور المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية الفداء- مرس السلطان، عبد العالي اسعيدي، وكذا ممثلي مجموعة من المصالح الخارجية.

وحصل الفائزون في هذا السباق بالأصناف الثلاثة: الصغار، والفتيان، والكبار، على ميداليات وجوائز محفزة في الأخير.

جدير بالذكر أن هذه المبادرة تدخل ضمن الرؤية الإستراتيجية للمجلس الأعلى للتعليم والتكوين والبحث العلمي، التي تنص،  من جهة على تعزيز الشراكة بين التعليم الخاص والعام من أجل تحقيق الإنصاف. ومن جهة ثانية، على التأكيد بدور المدرسة في تقوية قيم المواطنة والديمقراطية والسلوك الجيد.

شاهد أيضاً

بإفران.. الفريق الوطني للبريك دانس في تربص تحضيرا للبطولة العالمية

بدأ الفريق الوطني للبريك دانس تربصا إعداديا بإفران، في إطار التحضير لبطولة العالم المقررة نهاية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *