أخبار عاجلة
الرئيسية / مجتمع / أعضاء جمعية مهنيي المحاسبة المعتمدين يشتكون إلى وزير العدل ويطالبون بالتدخل العاجل

أعضاء جمعية مهنيي المحاسبة المعتمدين يشتكون إلى وزير العدل ويطالبون بالتدخل العاجل

 

وجه المحاسبين المعتمدين أعضاء جمعية “مهني المحاسبة المعتمدين” بالرباط، شكاية الى وزير العدل والحريات حول الصعوبات والعراقيل التي يواجهونها أثناء ممارسة مهامهم بمختلف مصالح السجل التجاري، بجميع محاكم المملكة، خاصة محاكم الرباط وسلا وتمارة والدار البيضاء.

وتتمثل هذه الصعوبات، حسب بلاغ توصل موقع “المستقبل” بنسخة منه، في بطء معالجة الملفات والتماطل في إنجاز الشواهد التي تصدرها مصلحة السجل التجاري.

وأضاف البلاغ، أن الملفات التي تتطلب معالجتها يومين فقط، تبقى في الرفوف ولا يتم البث فيها إلا بعد مرور شهر أو أكثر، مما ينعكس سلبا على مكاتبهم ويمس بمصالحهم ومصالح زبنائهم من شركات ومقاولات.

وأشار البلاغ، كذلك، إلى أن هذا البطء ينعكس أيضا على نشاطهم التجاري، مما يؤثر على دورهم المحوري في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمجتمع.

وطالب المحاسبين المعتمدين أعضاء جمعية “مهني المحاسبة المعتمدين”، في نفس البلاغ، وزير العدل والحريات بالتدخل العاجل والفوري، وإرسال أوامر للجهات المعنية لإتخاذ التدابير اللازمة للقضاء على تماطل العاملين بمصالح السجل التجاري لجميع محاكم المملكة، وذلك لاقتصاد الوقت ودعم نشاط المقاولة والرفع من التنمية الشاملة.

شاهد أيضاً

دخول السجين “ر.ط” في إضراب عن الطعام إثر حرمانه من التطبيب “ادعاءات لا أساس لها من الصحة”

 أكدت إدارة مركز الإصلاح والتهذيب عين علي مومن-سطات أن دخول السجين (ر.ط) في إضراب عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *