أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / الوطنية / أكادیمیة فرایبورغ العالمیة تنظم بالبیضاء یوما إعلاميا للأطر الطبیة حول آفاق التخصص والعمل في ألمانیا

أكادیمیة فرایبورغ العالمیة تنظم بالبیضاء یوما إعلاميا للأطر الطبیة حول آفاق التخصص والعمل في ألمانیا

نظمت أكادیمیة فرایبورغ العالمیة Freiburg International Academy یوم السبت 22 شتنبر 2018، يوما إعلاميا بالدار البيضاء حول آفاق التكوين، التخصص وعمل الأطر الطبية والشبه طبية المغربية بدولة ألمانيا الاتحادية.

ويدخل هذا اليوم الإعلامي، الذي يأتي بعد سلسلة من المؤتمرات شملت مصر، تونس والأردن،  في إطار أنشطة الأكاديمية التكوینیة والإعلامية على الصعید الدولي.

وتمحورت أهداف هذه الندوة حول إطلاع الأطر الطبیة والشبه طبیة المغربیة على هیكلة النظام الصحي الألماني، وآفاق التكوین والتخصص والعمل في ألمانیا، بالإضافة إلى مختلف المهارات التي یمكن اكتسابها عند الاندماج في هذا النظام.

وشكلت الندوة، أيضا، فرصة لتبادل الأفكار ووجهات النظر مع الأطر الطبیة المغربیة والإجابة على أسئلتهم من خلال التطرق لمختلف الصعوبات التي تواجههم في هذا الإطار.

للإشارة، فقد استهل هذا اليوم الإعلامي بمؤتمر صحفي أقيم يوم الخميس 20 شتنبر 2018 بمدينة الدار البيضاء، تم خلاله التعريف بأكادیمیة فرایبورغ العالمیة، وتسليط الضوء على أهدافها، وكذا التطرق إلى أنشطتها التكوينية والإعلامية على الصعيد العالمي.

جدير بالذكر أن أكادیمیة فرایبورغ الدولیة تأسست سنة 2015 بناء على مبادرة من أطباء بمستشفى فرایبورغ الجامعي تحت إشراف الدكتور نبیل فرحان، وتهدف إلى تأهیل الإطارات الطبیة والشبه طبیة الأجنبية لتعدیل شواهدهم في ألمانیا وتسهیل عملیة دمجهم في سوق العمل وتمكینهم من مواصلة تكوینهم وتخصصهم. ویشرف على التدریس فیها ثلة من الأساتذة الجامعیین والكفاءات الطبیة في ألمانیا.
وتحتل أكادیمیة فرایبورغ الدولیة المرتبة الأولى في ألمانیا من حیث عدد الأطباء الأجانب الذین یتم تأهیلهم سنویا وتعدیل شواهدهم الجامعیة، حیث تحصل 447 طبیبا على إذن المزاولة الدائم في ألمانیا عن طریق الأكادیمیة سنة 2016، فیما تجاوزت نسبة النجاح فیها سنة 2017 الـ 88 بالمائة.
ومنذ بدایة سنة 2017، عملت الأكادیمیة على توسیع نشاطها بألمانیا، فتم افتتاح العدید من الفروع بالعدید من الولایات الألمانیة، لیصل العدد حالیا إلى ثمانیة فروع. وبالإضافة إلى نشاطها التكویني، فالأكادیمیة حاصلة على ترخیص كمركز امتحاني للتعدیل بولایة بادن فورتمبیرغ  (Baden-Württemberg) جنوب غرب ألمانیا.

شاهد أيضاً

انتخاب أعضاء مجلس المستشارين.. فترة إيداع الترشيحات مابين 24 و27 شتنبر الجاري

أفاد بلاغ لوزير الداخلية الثلاثاء، بأن الفترة المخصصة لإيداع الترشيحات برسم انتخاب أعضاء مجلس المستشارين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *