أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / أكثر من 100 متسابق في بطولة كأس العالم لرياضة ركوب الأمواج بالصويرة

أكثر من 100 متسابق في بطولة كأس العالم لرياضة ركوب الأمواج بالصويرة

تستعد مدينة الصويرة لاحتضان فعاليات النسخة الأولى من بطولة كأس العالم لرياضة ركوب الأمواج بالمغرب، التي تنظم تحت رعاية الملك محمد السادس، في الفترة من 27 مارس إلى 7 أبريل 2018 بشاطئ مولاي بوزرقطون، والتي تصنف كل سنة أفضل المحترفات والمحترفين في هذه الرياضة في العالم.

وتمر المسابقة عبر مراحل من تينيريفي بجزيرة لاس بالماس الإسبانية، مرورا بسيلت في ألمانيا، إلى ماواي بجزر هاواي بالولايات المتحدة الأمريكية، وتستضيف هذه السنة منافسة ثلاثية تتمثل في كأس العالم للرياح الخاص بالنساء – فئة الأمواج (AWP)، وتأهيل للرجال لكأس العالم – فئة الأمواج (AWP)، والمرحلة الأولى من بطولة ركوب الأمواج الدولية .(TWI)

وكشف اللجنة المنظمة، في بلاغ لها، أنها تتوقع مشاركة أكثر من 100 متسابق ومتسابقة من مختلف أنحاء العالم لدورة 2018، من بينهم بوجمعة جلول، سفير المغرب في هذه الرياضة، والمبادر والمنظم لهذه التظاهرة بالصويرة.

للإشارة، فقد حقق جلول الرقم القياسي العالمي في تاريخ رياضة ركوب الأمواج، الذي بلغ ارتفاعه مترين في سنة 2012، وهو أيضا المغربي والإفريقي الوحيد الذي فاز بالجائزة الدولية لرياضة ركوب الأمواج في سنة 2016، وحصل على الرتبة الثانية سنة 2017.

ويعتبر بوجمعة جلول، ابن مدينة الصويرة، لاعبا ملتزما من أجل دمقرطة رياضة ركوب الأمواج في المغرب، ومن الفاعلين في الحفاظ على حماية البيئة، والتنمية الاجتماعية والثقافية والاقتصادية بمنطقته.

وأضاف البلاغ، أنه سيتم على هامش المسابقة تنظيم أنشطة اجتماعية وثقافية وبيئية، تتمثل في مبادرات خاصة بالأطفال اليتامى، وتعليم مبادئ أولية في التزلج على الأمواج والتجديف وركوب الأمواج لكل النساء من طرف Tatiana HOWARD من حركة “The ButterFly effect”، إلى جانب تنظيم يوم تحسيسي بأهمية الطاقة الريحية، وأيام تنظيف شواطئ الصويرة ومولاي بوزرقطون.

شاهد أيضاً

عصبة أبطال إفريقيا “مؤجل الجولة الأولى-المجموعة 3”: الوداد البيضاوي يتغلب بواغادوغو على كايزرشيفز الجنوب إفريقي

تفوق فريق الوداد البيضاوي على ضيفه كايزر شيفز الجنوب إفريقي بأربعة أهداف نظيفة في اللقاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *