أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / دولية / أكثر من 70 بلدا يشارك في القمة العالمية حول التجارة والاستثمار في إفريقيا 2018 بواشنطن

أكثر من 70 بلدا يشارك في القمة العالمية حول التجارة والاستثمار في إفريقيا 2018 بواشنطن

• نعيمة السريدي 

تستعد واشنطن العاصمة، بالولايات المتحدة الأمريكية، لاحتضان فعاليات القمة العالمية حول التجارة والاستثمار في إفريقيا (ATIGS)؛ وهي عبارة عن مؤتمر ومعرض مرموق يعقد كل عامين، ويقوم فيه نخبة من كبار المسؤولين التنفيذيين والمستثمرين الأفارقة والدوليين باستكشاف فرص الأعمال.

وستتولى شركة GAA Exhibitions & Conferences تنظيم نسخة هذا العام، التي ستضمّ ما يربو على 2000 جهة اقتصادية فاعلة وبارزة من أكثر من 70 بلدًا حول العالم، بما في ذلك الوفود الحكومية، وقادة الأعمال البارزين، ومطوري المشروعات، والمستثمرين الدوليين، أيام 24 و25 و26 يونيو 2018.

ويهدف هذا الحدث، الذي سيستمر لثلاثة أيام، إلى تعزيز التجارة الدولية وتسهيل حركتها بين الأمريكتين والإمارات العربية المتحدة، وآسيا، وأوروبا، وإفريقيا، وستكون بمثابة منصة فريدة من نوعها لكسب المعرفة الاستراتيجية حول فرص الاستثمار المحلية والشبكات التجارية.
وبهذا الخصوص يقول باكو أمبياندا، مدير أول بشركة GAA Exhibitions & Conferences ، “من المتوقع أن تتضاعف أحجام التجارة في منطقة إفريقيا جنوب الصحراء إلى أربعة أضعاف بحلول عام 2030”. وأضاف أن الأسواق الإفريقية تحظى بمكانة راسخة لدى كبار المستثمرين والأطراف الفاعلة في التجارة الدولية بفضل امتلاكها للعديد من الفرص غير المستغلة للمستثمرين والمُصدّرين والشركات، مشيرا -في ذات الآن- إلى أن القمة العالمية حول التجارة والاستثمار في إفريقيا تهدف إلى خلق بيئة مواتية للتبادلات، وستسمح للمشاركين بالتواصل مع الأطراف الفاعلة الرئيسية لتنفيذ مشروعاتهم على أرض الواقع، إلى جانب توسيع نطاق أنشطتهم في إفريقيا.
وكشفت الجهة المنظمة، في بلاغ لها توصل موقع “المستقبل” بنسخة منه، أن القمة العالمية حول التجارة والاستثمار في إفريقيا (ATIGS)، التي سيحضرها متحدثون رفيعو المستوى، وعارضون متميزون، ومستثمرون معتمدون،‏ ستغطي 16 قطاعًا اقتصاديًا، لا سيّما الصناعات، وشركات الحاصلات الزراعية، والطاقة، والإنشاءات، والبنية التحتية، والنقل، وتكنولوجيا المعلومات، والسياحة، والرعاية الصحية، والاتصالات، والتكنولوجيا المالية، والموارد الطبيعية. وستشمل أبرز عناصر جدول الأعمال فعاليات عرض المشروعات، وسوق الصفقات، وملاعب الاستثمار الأجنبي المباشر في إفريقيا، والبيانات الإعلامية بالبلدان والقطاعات، واجتماعات الموائد المستديرة للاستثمار، وغيرها.

وأضاف البلاغ أن هذا الحدث يحظى بتنظيم محكم لتسهيل المشاركة المباشرة بين الزملاء، حتى يتسنى لهم عقد صفقات أكثر تقدمًا، وعرض الشركات القابلة للتمويل، والاستثمارات المشتركة، وتعاقدات التمويل، والشراكات الإستراتيجية، والشبكات التجارية.

جدير بالذكر أن القمة العالمية حول التجارة والاستثمار في إفريقيا (ATIGS)  تتألف من 13 فعالية خاصة، تتضمن الفعاليات الجانبية، ومنتدى الأعمال الإماراتي الإفريقي، والمنتدى الاقتصادي الإفريقي الصيني، ومنتدى التصنيع الأمريكي الإفريقي، وملتقى الأعمال الدولي الأوروبي الأفريقي، والمزيد من الفعاليات المنعقدة ضمن أسبوع الأعمال الدولي لإفريقيا، الذي يحتل مكانة إستراتيجية بين مؤتمر الغاز العالمي السابع والعشرين الذي يحضره أكثر من 12000 مندوب ومؤتمر الاستثمار “اختر الولايات المتحدة الأمريكية” لعام 2018، والذي يحضره 1200 مستثمر عالمي في مجال الأعمال، وهو ما يمنح وفود القمة العالمية حول التجارة والاستثمار في إفريقيا (ATIGS) المزيد من الفرص في يونيو 2018.

شاهد أيضاً

الولايات المتحدة ترصد عددا قياسيا أسبوعيا لحوادث إطلاق النار خلال العامين الماضيين

شهدت الولايات المتحدة خلال الأسبوع من 17 حتى 23 يوليو عددا قياسيا من حوادث إطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *