أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / أمزازي والعلمي يفتتحان أشغال المنتدى الإفريقي الثاني للرياضة المدرسية بطنجة

أمزازي والعلمي يفتتحان أشغال المنتدى الإفريقي الثاني للرياضة المدرسية بطنجة

تحت رعاية الملك محمد السادس، ترأس كل من سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، ورشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة، ومحمد الغراس، كاتب الدولة المكلف بالتكوين المهني، ولوران بترينكا، رئيس الجامعة الدولية للرياضة المدرسية، يوم أمس الجمعة 26 أبريل 2019 بطنجة، افتتاح أشغال المنتدى الإفريقي الثاني للرياضة المدرسية، تحت شعار: “الرياضة المدرسية دعامة لتنمية الشباب الإفريقي “.


ويندرج هذا المنتدى، الذي تنظمه وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، بتعاون مع الجامعة الدولية للرياضة المدرسية، وبتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة، في إطار تنزيل السياسة الإفريقية للملك محمد السادس، وتفعيلا لبرنامج عمل الوزارة الرامي إلى الانفتاح على الدول الإفريقية في مجال الرياضة المدرسية، كما يندرج في سياق خاص يتميز بترؤس المملكة المغربية للجامعة الدولية للرياضة المدرسية بالقارة الإفريقية.

وتتمحور أشغاله، التي تمتد على مدى يومي الجمعة والسبت 26 و27 أبريل 2019، حول تقاسم وزراء الدول الإفريقية، خبرات وتجارب بلدانهم في مجال الرياضة المدرسية، وتدارس وتعميق النقاش حول المداخل الكفيلة بالارتقاء بالرياضة المدرسية إفريقيا.


ومن المنتظر أن تتوج ببلورة واعتماد استراتيجية لدعم كفاءات الشباب الإفريقي، ترتكز على الرياضة المدرسية من خلال برامج ومخططات عمل تهم المنافسات الرياضية المدرسية والتكوين.

شاهد أيضاً

ثمن نهائي كأس العرش.. شباب المحمدية يبلغ دور الربع عقب فوزه على الدفاع الحسني الجديدي بعد الاحتكام لضربات الجزاء الترجيحية

بلغ فريق شباب المحمدية دور ربع نهائي مسابقة كأس العرش بعد تفوقه على ضيفه فريقه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *