أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / الوطنية / أنا ضخم وقوي… حملة للوقاية من حوادث السير على ممرات وجنبات طرامواي

أنا ضخم وقوي… حملة للوقاية من حوادث السير على ممرات وجنبات طرامواي

قدم كل من بناصر بولعجول، الكاتب الدائم للجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير، ويوسف الضريس، المدير العام للدار البيضاء للنقل، وفليب راطو، المدير العام ل RATP Dev CAsablanca، يوم الثلاثاء (13 فبراير)، مخطط عمل سلامة الطرامواي برسم سنة 2018. كما أعطوا الانطلاقة الرسمية لحملة تواصلية واسعة النطاق، بغية تعزيز انتباه مستعملي الطريق على جنبات خطوط الطراموي.
ويرتكز هذا المخطط على 3 مبادرات، وهي تحديد أكثر المناطق عرضة للحوادث لتحسين السلامة مع تهيئات حضرية جديدة، على وجه الخصوص في المدارات، وتنظيم لقاءات شهرية “سلامة” بين الشرطة، و”الدار البيضاء للنقل”، وRATP Dev Casablanca، وكذا القيام بحملة توعية في المدارس لفائدة التلاميذ.
ويأتي اعتماد هذا المخطط في سياق يتسم بالارتفاع الملحوظ لحوادث السير بمدينة الدار البيضاء (12,43+ في المائة سنة 2017 بالمقارنة مع 2016)، وبالتالي الحوادث المرورية مع الطرامواي (+4,13 في المائة سنة 2017 بالمقارنة مع 2016).
واعتمد في الحملة التحسيسية صورة يظهر فيها قطيع من الفيلة، في إشارة إلى أن قوة الطراموي الذي يسير بسرعة، تعادل قوة سرعة 15 فيلا، وذلك لدفع الراجلين ومستعملي الطريق إلى إدراك الخطر المرتبط بالاقتراب أكثر من عربات الطرامواي ومعرفة إكراهات الفرملة الناجمة عن وزن الطراموي.
يشار إلى أن حوادث الطراموي تكلف 12 مليون درهم لمدينة الدار البيضاء.

شاهد أيضاً

هلال مخاطبا الأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن.. تم تجديد التأكيد بقوة على مغربية الصحراء خلال انتخابات 8 شتنبر

وجه السفير، الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة عمر هلال، إلى الأمين العام للأمم المتحدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *