أخبار عاجلة
الرئيسية / تكنولوجيا / أوبو ترّخص تقنية الشحن السريع VOOC Flash Charge المستخدمة في أكثر من 100 مليون هاتف ذكي حول العالم

أوبو ترّخص تقنية الشحن السريع VOOC Flash Charge المستخدمة في أكثر من 100 مليون هاتف ذكي حول العالم

عقدت شركة أوبو، العلامة التجارية الرائدة عالمياً في مجال الهواتف الذكية، مؤخراً، يوماً مفتوحاً لاستعراض تقنية الشحن السريع VOOC Flash Charge في مدينة شانغهاي الصينية، أعلنت خلاله عن عزمها على ترخيص التقنية رسمياً، بما في ذلك تقنية الشحن فائق السرعة SuperVOOC Flash Charge.

وكشفت الشركة، في بلاغ لها توصل موقع “المستقبل” بنسخة منه، أن تقنية الشحن تدعم أكثر من 100 مليون من هواتفها، وقد وقعت اتفاقيات لترخيص براءات اختراع مع ست شركات متخصصة في تصنيع الرقاقات الذكية وشرائح الاتصال في الهواتف المتحركة.

وأفادت الشركة أنها تسعى، في أعقاب ترخيص تقنيتها المبتكرة، إلى دفع عجلة صناعة تقنيات الشحن السريع وترسيخ ريادة منظومة VOOC Flash Charge بالتعاون مع شركائها في القطاع لتوفير تجربة شحن سريع متميزة للمستهلكين في شتى أرجاء العالم.

وفي معرض تعليقه على هذه الخطوة، قال ييرين شن، رئيس أوبو العالمي ورئيس الشركة في الصين: “منذ إطلاق تقنية الشحن السريع VOOC في عام 2014، واصلت أوبو أبحاثها لتطوير هذه التقنية المبتكرة وتخطي حدود سرعة الشحن السائدة، وقد حققت تقنية VOOC Flash Charge إنجازاً لافتاً بدعمها لأكثر من 100 مليون هاتف حول العالم. وانطلاقاً من ريادتنا في ابتكارات الشحن السريع، نبذل ما بوسعنا لتعزيز مزايا هذه التقنية لقطاع الهواتف المتحركة بالمجمل”.

وكشف البلاغ أن الشركة ستقوم بمنح ترخيص تقنية الشحن VOOC Flash Charge لشركائها في قطاع صناعة الهواتف المتحركة بأسلوب مسؤول يخلو من أي تمييز. وأنها قد رخصت بالفعل ستة من شركائها من مصنعي تقنيات الهواتف المتحركة لتطوير وإنتاج وبيع الشرائح الإلكترونية وملحقات تدعم هذه التقنية. على أن تعمل في المستقبل على التوسع تدريجياً بتراخيص تقنيتها هذه لتمكين الشركاء من تطوير منتجات أكثر ابتكاراً تلبي احتياجات المستهلكين على أكمل وجه ممكن.

وشددت الشركة على التزامها بالحيادية والدقة في إجراء الدراسات والأبحاث، مما مكنها من ترسيخ أساس تقني مبتكر تجسّد في تقنية الشحن السريع VOOC Flash Charge التي جرى تطبيقها على أكثر من ألف براءة اختراع رئيسية حول العالم، إضافة إلى مساهمتها في تطوير الأنظمة الراهنة، وأكدت مواصلتها الابتكار في هذه التقنية الفريدة للارتقاء بها نحو المستوى التالي. وتم الإعلان عن التقنية للمرة الأولى خلال ملتقى عالم الهاتف النقال 2016، وتطورت منذ ذاك الحين عاماً تلو الآخر وتمت إضافتها هذا العام إلى هاتف الشركة الجديد Find X معززة سرعتها إلى 50 واط لشحن بطارية الجهاز بالكامل في غضون 35 دقيقة فقط.

وتمثّل تقنية الشحن السريع الفائق SuperVOOC ابتكاراً رئيسياً على مستويي البرمجيات والمعدات، حيث تقدّم أول نظام للشحن السريع في القطاع يتمتع بكفاءة الشحن والتفريغ وهي عبارة عن سلسلة تضم بطارية ثنائية الخلية وخلايا بخصائص 3C وخوارزمية VFC بما يزيد بشكل كبير من وتيرة الشحن. وتأتي تقنية SuperVOOC مجهزة بحماية ذكية من خمس طبقات، بما في ذلك أجهزة معدّة بمستوى فائق المتانة ورقائق ذكية توفر للمستهلكين شحنًا آمناً وسريعاً وموثوقاً لهواتفهم.

وتم اعتماد تقنية الشحن السريع VOOC Flash Charge من قبل الهيئات المعنية بشؤون السلامة. وإضافة إلى إدخال إصدار SuperVOOC في هاتف Find X، تم تجهيز هاتف OPPO R17 Pro بتقنية الشحن السريع الفائق SuperVOOC Flash Charge عقب اجتيازها لاختبارات السلامة والتقييم الصارمة من قبل الهيئة الألمانية TÜV Rheinland، الهيئة المتخصصة بشؤون السلامة. وتضمن التقييم 1000 اختبار تجريبي يلبي متطلبات قطاع الهواتف المتحركة، علاوة على 600 اختبار لشحن وإفراغ البطارية و10 آلاف من اختبارات المكونات الساخنة في مقابس الشحن. وبدعم الشهادات العالمية والشراكات الاستراتيجية واسعة النطاق في مجال الملكية الفكرية، تقدّم أوبو للمستهلكين تجربة شحن سريعة أكثر أماناً وسهولة.

شاهد أيضاً

إطلاق تطبيق “يسير” الخاص بحجز سيارات الأجرة بالدار البيضاء

أطلقت الشركة الناشئة “يسير” الأمريكية المغاربية، التي تعمل في مجال حلول الهواتف المحمولة المبتكرة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *