الرئيسية / أخبار / أوريس تتألق بإصدار الحوت الأزرق ضمن مجموعة أوشن تريلوجي

أوريس تتألق بإصدار الحوت الأزرق ضمن مجموعة أوشن تريلوجي

قامت دار الساعات السويسرية “أوريس- Oris”، وفي إطار دعمها للبيئة وحماية المحيطات ومهمتها لإحداث التغيير للأفضل، بإطلاق إصدارات خاصة لحماية محيطات العالم والتألق بإصدارات الصيف للأفراد من محبي رياضة الغوص.

وكشفت شركة الساعات السويسرية المستقلة، في بلاغ لها توصل موقع “المستقبل” بنسخة منه، أنها تدعم وتدافع عن برامج الحفاظ على المحيطات منذ سنوات، وآخرها من خلال مشروع المحيطات، الذي يعمل على رفع الوعي وتجميع الأموال لوكالات رائدة ذات رؤى مؤثرة وفاعلة.

وأوضح البلاغ أن أحدث تعبير عن مهمة أوريس هو إصدار الحوت الأزرق المحدود “بلو وايل ليمتد”، القطعة الثالثة والأخيرة في ثلاثية أوريس للمحيطات “أوريس أوشن ترايجولي” ، وهي ثلاثية ساعات تستند إلى ساعة أوريس دايفر. تقتصر الساعة الجديدة على 200 قطعة وسوف تكون متاحة فقط كجزء من طاقم يتم تسليمه في علبة عرض فريدة مصنوعة من زجاجات بي إي تي البلاستيكية المعاد تدويرها.

واهتمت إصدارات أوريس، بتجديد الشعاب المرجانية وتنظيف مياه العالم، ليدعم إصدار الحوت الأزرق المحدود – Blue Whale Limited Edition فكرة حماية أكبر حيوان في العالم.

حتى بعد عقود من الحملات والحماية الأكبر، تم تصنيف ستة من أصل 13 نوعًا كبيرًا من الحيتان على أنها مهددة بالانقراض. يتم قتل أكثر من 1,000 حوت كل عام لأغراض تجارية، على الرغم من الحظر المفروض على صيد الحيتان التجاري وحظر التجارة الدولية لمنتجات الحيتان.

يُعتقد أن هناك الآن ما لا يزيد عن 10,000 حوت أزرق متبقية  في محيطاتنا. تقع هذه المخلوقات الرائعة في الجزء العلوي من السلسلة الغذائية، وتتناول أربعة أطنان من قرديس البحر يوميًا، ويمكن أن يصل طولها إلى 30 مترًا (100 قدم) ويبلغ وزنها 200 طن، أي ما يعادل 33 ​​فيلًا. تضخ قلوب هذه الحيتان 5,300 لتر من الدم حول أجسادهم وقد سجلت أغانيهم في 188 ديسيبل، أي أكثر بـ 40 ديسيبل من محرك نفاث.

من خلال هذا التركيز، تفخر أوريس بتصميم إصدار الحوت الأزرق المحدود Blue Whale Limited Edition بالشراكة مع جمعية الحفاظ على الحيتان والدلافين (Whale and Dolphin Conservation (WDC)، الجمعية الخيرية الرائدة المعنية بحماية الحيتان والدلافين.

دار الساعات السويسرية “أوريس- Oris”، الحوت الأزرق المحدود “بلو وايل ليمتد”، قرديس البحر، الحوت الأزرق، رولف ستودر، أوريس، مجموعة أوشن تريلوجي

وبهذا الخصوص، يقول رولف ستودر، الرئيس التنفيذي المساعد في شركة أوريس: “تحرص الدار وفي إطار دعمها لمشاريع حماية البيئة والحفاظ على المحيطات ودعم المؤسسات لحماية الحيتان، على تصميم إصدارات الوقت الثمينة لدعم البيئة يمكنها مواجهة كافة التحديات والظروف القاسية. يُجسد إصدار الحوت الأزرق المحدود Blue Whale Limited Edition حالة خاصة للغاية، يتم إنتاجها بكميات صغيرة على نحو غير عادي لعلامة أوريس، وهي الرمز الأمثل للمخاطر التي تواجه الحوت الأزرق. نحن فخورون للغاية بالعمل مع جمعية الحفاظ على الحيتان والدلافين ونتطلع إلى رؤية التغيير الذي ستحدثه شراكتنا”.

للإشارة، فقد قامت الدار بإعادة تدوير المخلفات لتصميم علبة الساعات لثلاثية أوريس للمحيطات، باتباع أربعة خطوات:

الخطوة 1: تبدأ العملية بعبوات بلاستيكية مستخدمة. يتم اختيار النفايات البلاستيكية المعادة تدويرها الخاملة كيميائياً فقط.

الخطوة 2: يتم تقطع العبوات إلى قطع

الخطوة 3: يتم ترتيب القطع يدوياً ثم يتم ضغطها في لوحة. وكل لوحة تكون فريدة.

الخطوة 4: يتم قص اللوحات حسب الحجم وتجمع في الهيكل الخارجي لعلبة تقديم ثلاثية أوريس للمحيطات

الحوت الأزرق العظيم هو أكبر حيوان في العالم ، لكن مستقبله يتعرض للخطر. تعلن أوريس عن شراكة مع جمعية الحفاظ على الحيتان والدلافين الخيرية بهدف حماية هذه المخلوقات الرائعة

يقوم شريك أوريس الجديد، جمعية الحفاظ على الحيتان والدلافين (WDC) الخيرية، بتمويل مشاريع بحث وصيانة حيوية منذ 30 عامًا. تشير التقديرات إلى أنه كان هناك ما يقرب من 350,000 من الحيتان الزرقاء في محيطاتنا، لكن الصيد قبل الصناعي قلل كثيراً من هذا العدد، ويعتقد أنه لم يتبق الآن سوى ما يتراوح بين 10,000 و 25,000 حوتاً.

أوريس الحاجز المرجاني العظيم الإصدار المحدود III

تدعم ساعة أوريس الثالثة التي سميت باسم الحاجز المرجاني العظيم مؤسسة Reef Restoration Foundation. تحتوي على علبة من الفولاذ المقاوم للصدأ قطرها 43.50 مللم، ميناء أزرق متدرج ، طارة دوارة أحادية الاتجاه، يمكنها مقاومة تسرب المياه حتى عمق 30 بارًا (300 متر) ونافذة للتاريخ الدائري بمؤشر أصفر مرجاني. يقتصر الإصدار على 2000 قطعة.

إصدار أوريس الحوت الأزرق المحدود

يعد إصدار أوريس الحوت الأزرق المحدود أول ساعة Aquis كرونوغراف بشكل ميناء 3 ، 6 و 9. تكمل الساعة الجديدة ثلاثية أوريس للمحيطات، وهي جزء من مشروع أوريس المستمر للمحيطات.

شاهد أيضاً

أرقام صادمة: 1,5مليون شخص فارقوا الحياة نتيجة مرض السل عام 2018

قالت منظمة الصحة العالمية إن “مرض السل قد تسبب في موت 1.5 مليون شخص خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *