أخبار عاجلة
الرئيسية / ثقافة وفن / “إحباط” .. فيلم مغربي جديد يعالج قضايا اجتماعية وأخلاقية في القاعات السينمائية ابتداء من هذا التاريخ

“إحباط” .. فيلم مغربي جديد يعالج قضايا اجتماعية وأخلاقية في القاعات السينمائية ابتداء من هذا التاريخ

سيكون عشاق السينما المغربية على موعد مع الفيلم الجديد “احباط” لمحمد إسماعيل، وذلك ابتداء من 28 نونبر الجاري بجميع القاعات الوطنية، على أن يقدم العرض ما قبل الأول  بالبيضاء مساء اليوم 22 نونبر على الساعة السابعة والنصف.

ويعالج الفيلم مجموعة من المواضيع الاجتماعية والأخلاقية من قبيل العنف بين الأزواج، التفسخ الأخلاقي إلى جانب التشرد العائلي، حيث يحكي قصة المهندس المعماري أمين “عمر لطفي”، الشاب الوسيم المتألق في حياته المهنية، ولكنه يفتقد الثقة تماما في الجنس الآخر بسبب معاناته القاسية في طفولته بين أب مدمن وضعيف الشخصية وزوجة أب خائنة ومتسلطة، قبل أن يقلب حياته رأسا على عقب التقاؤه براقصة محترفة، وإقباله على التعافي لدى طبيبة نفسية.

شخّص أدوار الفيلم كل من فرح الفاسي وعمر لطفي وفهد بنشمسي ومراد إسماعيل وفاطمة هراندي (راوية)، وكريم السعيدي، وصلاح ديزان، وأحلام الزعيمي، والوجه السينمائي الجديد ابتسام مستتر.

هذا ويشار إلى أن الفيلم فاز بالجائزة الكبرى لمهرجان فاس لسينما المدينة، وجائزة الجمهور خلال مهرجان تطوان الدولي لسينما البحر الأبيض المتوسط بتطوان في دورته 22، وجائزة ثاني أحسن دور رجالي لفهد بنشمسي في الدورة 17 لمهرجان السينما الوطنية بطنجة.

شاهد أيضاً

“فلسطين: ذاكرة المقاومات”.. كتاب جديد موسوعي لمحمد بنيـس

صدر عن المركز الثقافي للكتاب (الدار البيضاء ـ بيروت) كتاب جديد لمحمد بنيـس بعنوان “فلسطـين: …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *