أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / إحصاء: ارتفاع عدد السياح المتوافدين على المغرب ب 6ر6 %

إحصاء: ارتفاع عدد السياح المتوافدين على المغرب ب 6ر6 %

أزيد من 5،4 مليون سائح زاروا المغرب خلال النصف الأول من 2019، أي بارتفاع نسبته 6،6 في المائة مقارنة مع الفترة نفسها من 2018.

وأفاد مرصد السياحة، في نشرته الأخيرة الخاصة بإحصائيات السياحة في المغرب، أن الأسواق الرئيسية المصدرة للسياح نحو المغرب سجلت ارتفاعا مهما بشأن أعداد الوافدين على المغرب خلال هذه الفترة، خاصة إيطاليا (زائد 12 في المائة)، وفرنسا (زائد 9 في المائة)، وإسبانيا (زائد 8 في المائة)، وألمانيا (زائد 8 في المائة)، وهولندا (زائد 7 في المائة)، وبلجيكا (زائد 6 في المائة)، والمملكة المتحدة (زائد 6 في المائة).

وذكر المرصد أن ليالي المبيت التي قضاها الوافدون بمختلف الإقامات السياحية المصنفة عرفت ارتفاعا بنسبة 5 في المائة مقارنة مع الفترة ذاتها من 2018 (زائد 3ر4 في المائة للسياح غير المقيمين، وزائد 5ر8 في المائة للمقيمين).

أما بالنسبة لشهر يونيو لوحده، فإن عدد السياح الوافدين عبر مختلف المعابر الحدودية، ارتفع بنسبة 15 في المائة مقارنة مع الشهر نفسه من سنة 2018 ( زائد5ر14 للسياح الأجانب، وزائد 3ر15 للمغاربة المقيمين بالخارج).

وسجلت الأسواق الرئيسية المصدرة للسياح صوب المغرب نتائج إيجابية خلال شهر يونيو، خاصة فرنسا (17 في المائة)، وإسبانيا وألمانيا (14 في المائة)، وإيطاليا (16 في المائة)، وبلجيكا وهولندا (15 في المائة).

ومقابل ذلك، حققت ليالي المبيت زيادة بنسبة 25 في المائة خلال يونيو الماضي (زائد 16 في المائة للسياح غير المقيمين، وزائد 51 في المائة للمقيمين).

شاهد أيضاً

برميجياني فلورييه تعيد فن الترميم من خلال تُحفة فنية بالطيور المغردة

أعلنت شركة برميجياني فلورييه أنها استفادت من خبرتها في استعادة العديد من القطع، مثل مسعط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *