أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / الوطنية / إدارة الجمارك: استفادة 500 موظف جمركي من حركية انتقالية على مستوى المديريات التابعة لها

إدارة الجمارك: استفادة 500 موظف جمركي من حركية انتقالية على مستوى المديريات التابعة لها

عمدت إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة إلى إجراء حركية انتقالية جغرافية ووظيفية على مستوى مختلف المديريات التابعة لها همت مجموعة من الأعوان والمسؤولين.

وتندرج هذه العملية، حسب ما أفاد به بلاغ صادر عن إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة توصل موقع “المستقبل” بنسخة منه، في إطار إستراتيجية الإدارة التي تستهدف بث ديناميكية أكثر في تدبير مواردها البشرية ومواكبة سياسة اللاتركيز الإداري بغية الاستجابة لحاجيات المواطنين، وانتظارات المرتفقين، مع الحرص على المساهمة في تخليق المرفق العام وتطويره كما تستهدف، من جهة أخرى، الاستجابة قدر الإمكان لطلبات الانتقال الخاصة بالحالات الاجتماعية.

وأضاف البلاغ أن  هذه العملية، التي تهم  هذه السنة حوالي 500 موظف جمركي، تم إعدادها وفق مقاربة شمولية تمكن من توزيع مدروس ومتوازن للموارد البشرية، حيث تم السعي من خلال عملية إعادة الانتشار إلى تعيين الموظفين المشمولين بالحركية في مراكز عمل جديدة، وذلك لتنويع مسارهم الوظيفي وإغناء تجربتهم المهنية.

كما أن هذه الحركية، يوضح ذات المصدر، ستشكل أيضا مناسبة لضخ دماء جديدة في العديد من المصالح الجمركية بغاية تحسين مردوديتها والرفع من مستوى أدائها.

شاهد أيضاً

المغرب يسائل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بشأن مسؤولية الجزائر عن محنة المحتجزين في مخيمات تندوف

ساءل السفير ممثل المغرب الدائم في جنيف، عمر زنيبر، امس الخميس، المفوضية السامية للأمم المتحدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *