أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / دولية / هذه الدول أدانت إطلاق كوريا الشمالية صواريخ باليستية

هذه الدول أدانت إطلاق كوريا الشمالية صواريخ باليستية

أطلقت كوريا الشمالية الخميس الماضي، صاروخين باليستيين قصيرا المدى، في محاولة واضحة لتكثيف الضغط على الولايات المتحدة قبل استئناف محتمل للدبلوماسية النووية بين بيونغ يانغ وواشنطن.

واليوم أدانت بريطانيا وفرنسا وألمانيا، إطلاق كوريا الشمالية صواريخ باليستية مؤخرا.

جاء ذلك في تصريحات أدلت بها مندوبة بريطانيا الدائمة لدى الامم المتحدة، كارين بيرس، عقب انتهاء جلسة مشاورات مغلقة لمجلس الأمن حول التجارب الباليستية لكوريا الشمالية.

ودعت الدول الثلاثة، بيونغ يانغ، إلى الدخول في مفاوضات مع واشنطن على النحو المتفق عليه بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وزعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، في قمتهما التي عقدت في الثلاثين من يونيو الماضي.

وقالت بيرس: “طلبنا عقد الجلسة لشعورنا بالقلق من إطلاق كوريا الشمالية الصواريخ الباليستية في الأيام القليلة الماضية، ونعيد التأكيد على إدانتنا مثل هذه التجارب التي تشكل انتهاكات لقرارات مجلس الأمن”.

ونقلت بيرس حث الدول الثلاثة، كوريا الشمالية على “اتخاذ خطوات ملموسة نحو إخلائها من الأسلحة النووية بشكل كامل”.

وشددت السفيرة البريطانية على ضرورة استمرار العقوبات الدولية المفروضة على بيونغ يانغ، “حتى يتم تفكيك برامج كوريا الشمالية النووية والصاروخية”.

وتخضع كوريا الشمالية، لسلسلة عقوبات اقتصادية وتجارية وعسكرية، بموجب 10 قرارات اتخذها مجلس الأمن منذ 2006، بسبب برامجها للصواريخ الباليستية والنووية.

الأناضول

شاهد أيضاً

الولايات المتحدة ترصد عددا قياسيا أسبوعيا لحوادث إطلاق النار خلال العامين الماضيين

شهدت الولايات المتحدة خلال الأسبوع من 17 حتى 23 يوليو عددا قياسيا من حوادث إطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *