أخبار عاجلة
الرئيسية / مجتمع / إدانة موظفة بمؤسسة بوعشرين بـ 6 أشهر حبسا نافدا وغرامة 1000 درهم

إدانة موظفة بمؤسسة بوعشرين بـ 6 أشهر حبسا نافدا وغرامة 1000 درهم

قضت الغرفة الجنحية بابتدائية عين السبع صباح اليوم الثلاثاء 24 أبريل 2018، بإدانة عفاف برناني، إحدى المصرحات في ملف توفيق بوعشرين المتابع في حالة اعتقال على خلفية تهم ثقيلة ضمنها “الاتجار بالبشر”، وحكمت عليها بالحبس لمدة ستة أشهر نافذة، وغرامة مالية قدرها ألف درهم.

وكانت برناني قد أحيلت على محكمة عين السبع من طرف الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، بتهمتي “البلاغ الكاذب والقدف”، عقب طعنها بالزور في محضر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية أمام الغرفة الجنائية بمحكمة النقض، بعد تحويلها-بحسب شكايتها- من مصرحة إلى مشتكية في قضية “توفيق بوعشرين”، حيث تقدم في مواجهتها ضابط في الفرقة الوطنية يتهمها بالقدف والتشهير به.

النيابة العامة بدورها، وفي رد لها، عرضت مقطع فيديو يوثق لحظة تلاوة “برناني” للمحضر الذي يخصها، وتوقيعها على المحضر الذي تقول إنه مزور، خلال ندوة صحفية بالبيضاء.

وأظهر الشريط، الذي تم بثه بالصوت والصورة، عفاف برناني، وهي تتلو محضر أقوالها، قبل أن توقع عليه، فأعلنت النيابة العامة متابعتها، بتهمة التبليغ عن جريمة تعلم بعدم حدوثها وبالوشاية الكاذبة، وتمت إحالتها على المحكمة الابتدائية بالبيضاء.

شاهد أيضاً

عمالة مقاطعة الحي الحسني.. التأكيد على ضرورة احترام المواعيد لتفادي الاكتظاظ

 أهابت السلطات المحلية بعمالة مقاطعة الحي الحسني بالدار البيضاء بجميع المواطنات والمواطنين احترام المواعيد والحضور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *