أخبار عاجلة
الرئيسية / مجتمع / إسدار الستار على فعاليات الدورة الـ9 من “فضاء الطفل والعائلة”

إسدار الستار على فعاليات الدورة الـ9 من “فضاء الطفل والعائلة”

أسدل الستار، يوم أمس الأحد 28 أكتوبر الجاري، على فعاليات الدورة التاسعة لمعرض فضاء العائلة ”فاميلي بلانت”، المنظم في الفترة من 25 إلى 28 أكتوبر 2018 تحت شعار ”لدعم الأبوة والأمومة”.

وأهم ما ميز هذه الدورة، حسب ما كشفته المدربة مارية بشرى، مؤسسة معرض الأم والطفل، هو انفتاحه على الأسرة والعائلة ككل. وأشارت إلى أن تربية الطفل وتكوينه لم تعد مسؤولية الأم  فحسب، بل هي مسؤولية الأب والخال والخالة والجد والجدة…، “ولذلك حرص ”فاميلي بلانت” على أن يكون ملتقى لخبراء في التغذية، ومختصين في التربية، ومستشارين نفسانيين لفهم أفضل لنفسية الطفل قصد اكتشاف القدرات الكامنة في داخله”، تقول مارية بشرى. وأوضحت أنه لتحقيق هذا الغرض لابد من التكوين النفسي والمعرفي للآباء والأمهات لتربية طفل متزن نفسيا وسليم جسديا، لأن الأسرة المتزنة تعطي طفلا متزنا.

وأفادت ذات المتحدثة أن المعرض هدف  هذه السنة  إلى تجاوز سقف  10 آلاف زائر التي حققها خلال الدورة السابقة، وذلك من خلال جعله فضاء لتبادل المعلومات وتقاسم الخبرات واكتشاف المستجدات الدولية في مجالات الرضيع والطفل، ولقاء بمختلف الفاعلين في المجال: مجال تربية الأطفال، الديكور، الموضة، الألعاب، الأثاث، التغذية، الأمن، المواد شبه صيدلية، هدايا الولادة، أدوات تربوية والتدريب…

للإشارة، فقد سهر على تسيير الورشات والندوات أطباء من كافة التخصصات، ومختصين في علم النفس، ومدربين معتمدين في مجال التربية، والذين قدموا إجابات للآباء والأمهات عن دورهم كوالدين لطفل، وما يجب عليهم تعلمه من طرق وخطوات لنجاحهم كآباء وأمهات،  وذلك عبر أكثر من 80 ورشة، وعشر ندوات موضوعاتية.

كما تضمن المعرض العديد من المفاجآت للصغار والكبار، من خلال معارض لمنتوجات وخدمات متنوعة، وفضاء للتسويق وورشات للأطفال خاصة باللعب، والقراءة، والرسم …

عن المستقبل

شاهد أيضاً

تنسيقية النقابات المحلية بالمركز الاستشفائي ابن رشد تحتج وتنشر برنامجا احتجاجيا سيستمر طيلة شهر دجنبر

نظمت تنسيقية النقابات المحلية بالمركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد بمدينة الدار البيضاء، وقفة احتجاجية، صباح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *