الرئيسية / مختلفات / إطلاق برنامج منحة التميز لإبراز المواهب المتفوقة في المجال الرقمي من الشباب المغاربة المحرومين اجتماعيا

إطلاق برنامج منحة التميز لإبراز المواهب المتفوقة في المجال الرقمي من الشباب المغاربة المحرومين اجتماعيا

سيجري التوقيع على اتفاقية الشراكة AUSIM / FME ، والتي سيتم بموجبها إطلاق برنامج منحة التميز (AusAiducation by AUSIM)، يوم 16 ماي 2019 ، خلال حفل فطور رمضاني يجمع أعضاء وشركاء الجمعية حول موضوع “البحث عن السعادة في عالم رقمي”.

أعلنت جمعية مستعملي الأنظمة المعلوماتية بالمغرب(AUSIM)، خلال حفل فطور رمضاني نظمته مساء أمس الخميس 16 ماي الجاري، عن إطلاق برنامج منحة التميز “AusAiducation by AUSIM”، من خلال التوقيع على اتفاقة شراكة مع المؤسسة المغربية للطالب، باعتبارها مبادرة تهدف إلى المساهمة في إبراز المواهب المتفوقة في المجال الرقمي على الخصوص، من الشباب المغاربة المحرومين اجتماعيا، وتعزيز قدراتهم.


وفي كلمته بالمناسبة، كشف محمد سعد، رئيس جمعية مستعملي الأنظمة المعلوماتية بالمغرب، أن هذا العمل، الذي يدخل في صميم المهام التي تكرسها الجمعية لخدمة المجتمع والمجموعة بشكل عام، يرمي إلى المساهمة في الارتقاء، اجتماعيا، بكفاءات الشباب المغربي عبر تمكينه من المهارات والفرص، التي من شأنها تعزيز قدراتهم واندماجهم الاجتماعي، وبالتالي خلق قيمة إضافية للجميع.
وأوضح محمد سعد أن برنامج منحة التميز (AusAiducation by AUSIM)، الذي يوفر للشباب الحاصلين على الباكالوريا، من المتفوقين ومن أوساط اجتماعية محرومة، دعما ماليا وأداة للمرافقة وتعزيز المهارات، يتضمن أيضا تمكين الشباب من منحة وأجهزة حواسيب ومعلوميات، ونظام تدريبي، ودورات تكوينية في اللغات، ودروس احترافية من قبل أعضاء الجمعية.
وأشار رئيس جمعية مستعملي الأنظمة المعلوماتية بالمغرب إلى أن منحة التميز تستهدف، بالنسبة للفوج الأول، شابا واحدا حاصلا على الباكالوريا من كل جهة كبرى (5 شباب في المجموع)، مع إعطاء الأفضلية للفتيات (60 ٪) والمناطق خارج المدن الكبرى. فيما تعتمد الجمعية، بالسنبة للأفواج المقبلة، على تعبئة أعضائها وشركائها للرفع من عدد المستفيدين، من خلال إنشاء صندوق يخصص لجمع التبرعات والإعانات الناتجة عن النظام الإيكولوجي المغربي لتكنولوجيا المعلومات.
وحضر حفل التوقيع على إطلاق برنامج منحة التميز “AusAiducation by AUSIM”، أعضاء وشركاء جمعية مستعملي الأنظمة المعلوماتية بالمغرب حول موضوع “البحث عن السعادة في عالم رقمي”.

شاهد أيضاً

نصائح مهمة لتجنب الحرائق والتصدي لها خلال فصل الصيف

قدمت منظمة السلامة والأمان العالمية “يو إل” مجموعة من نصائح السلامة للوقاية من أخطار اندلاع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *