أخبار عاجلة
الرئيسية / مجتمع / إطلاق مشروع “من أجل ولوج أفضل للشباب للمعلومة الخاصة بالشأن المحلي” بفاس

إطلاق مشروع “من أجل ولوج أفضل للشباب للمعلومة الخاصة بالشأن المحلي” بفاس

أطلق مساء أمس الاثنين (23 أبريل 2018)، بمدينة فاس مشروع “من أجل ولوج أفضل للشباب للمعلومة الخاصة بالشأن المحلي”، بمبادرة من جمعية “مواطن الشارع”.

ويهدف هذا المشروع، المعد بشراكة مع منظمة “كاونتر بارت أنترناشيونال”، إلى تعزيز قنوات الحوار والتواصل بين الشباب والجماعة حول القضايا المرتبطة بالشأن العام، والتي تهم الشباب بالخصوص.

كما يروم المشروع، الممتد على فترة تناهز السنة، تسهيل ولوج الشباب إلى المعلومة على الصعيد المحلي، وتقوية دور الإعلام المحلي في مواكبة قضايا الشأن العام المحلي المرتبطة بالشباب.

وقال رئيس الجمعية، علي لقصب، إن هذا المشروع يستهدف الفاعلين المدنيين بفاس، ونشطاء التواصل الاجتماعي، والمنتخبين والصحفيين، موضحا أن الأمر يتعلق بخلق آليات للحوار من أجل تسهيل ولوج الشباب للمعلومة المحلية.

وأضاف أن المشروع، الذي يتوخى تنظيم دورات تكوينية، وموائد مستديرة ولقاءات مع الشباب، سيمكن هذه الفئة من التعبير عن أفكارها ووجهات نظرها بشأن السياسات العمومية القطاعية والسياسات الترابية، وكذا حول المرافق والخدمات المخصصة للشباب.

من جهتها، أبرزت ممثلة منظمة “كاونتر بارت أنترناشيونال”، كريمة غانم، أهمية القانون رقم 31-13 المتعلق بالحق في الحصول على المعلومات، موضحة أن التحدي الكبير يتمثل في تطبيق هذا القانون وترجمته على أرض الواقع على الصعيد المحلي والجهوي.

كما شددت على ضرورة مساهمة الجماعات في تسهيل الولوج إلى المعلومة، من أجل تحسين نوعية الخدمات لفائدة المواطنين وتعزيز الشفافية والتواصل.

وجرت خلال هذا اللقاء، الذي شارك فيه جامعيون، وباحثون وفاعلون جمعيون، مناقشة العديد من القضايا المتمحورة حول الحق في الولوج إلى المعلومة.

شاهد أيضاً

جهة بني ملال-خنيفرة: رفع عدد مراكز تلقيح التلاميذ ضد كوفيد-19 إلى 65 مركزا

تم رفع عدد مراكز التلقيح ضد فيروس كوفيد-19 المخصصة للتلاميذ من الفئة العمرية 12-17 سنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *