أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد / إعادة انتخاب بشير بادو باللجنة التنفيذية للفيدرالية الدولية لجمعيات شركات التأمين

إعادة انتخاب بشير بادو باللجنة التنفيذية للفيدرالية الدولية لجمعيات شركات التأمين

تمت إعادة انتخاب بشير بادو، المدير العام للجامعة المغربية لشركات التأمين وإعادة التأمين، عضوا باللجنة التنفيذية للفيدرالية الدولية لجمعيات شركات التامين، وذلك خلال الجمع العام الذي عقد بلوكسمبورغ في 8 نونبر الجاري.


وهكذا يشغل بادو، للمرة الثانية على التوالي، منصب عضو باللجنة التنفيذية للفيدرالية الدولية لجمعيات شركات التأمين، ليمثل بها افريقيا والشرق الأوسط.
ويترأس هذه اللجنة التنفيذية ممثل السوق المكسيكي الذي انتخب عوض سابقه، الذي كان يمثل الولايات المتحدة الأمريكية. وتتكون اللجنة التنفيذية للفيدرالية الدولية لجمعيات شركات التامين من ممثلي جميع الفيدراليات الأوروبية واليابان وكندا ونيوزلاندا والمكسيك والمغرب.
ويعد بادو، المدير العام للجامعة المغربية لشركات التأمين وإعادة التأمين والمدير العام لشركة تأمين النقل والرئيس السابق للمنظمة الأفريقية للتامين، أول ممثل افريقي وعربي انضم إلى اللجنة التنفيذية لهذه الفيدرالية الدولية، وذلك منذ نونبر 2016.
وللعلم، فإن الفيدرالية الدولية لجمعيات شركات التأمين كانت قد تأسست في التاسع من أكتوبر 2012، اثر اجتماع لجمعيات التأمين بواشنطن. وهي تمثل الجمعيات الوطنية والإقليمية للتأمين عند الحكومات الوطنية وهيآت التقنين الدولية. وتتشكل الفيدرالية الدولية لجمعيات شركات التأمين من جمعيات وفيدراليات من 61 بلدا عضوا، يمثلون 87% من رقم المعاملات الدولي في قطاع التامين.

عن المستقبل

شاهد أيضاً

الشباك الوحيد ” بورتنيت ” يساهم في تسهيل المبادلات التجارية الخارجية والرفع من تنافسية المقاولة الوطنية

اعتبر مشاركون في النسخة الرابعة للمؤتمر السنوي للشباك الوحيد ” بورتنيت “، التي تنظم يومي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *