الرئيسية / أخبار / عربية / موقع بريطاني يكشف عن قرب إعدام السعودية لثلاثة دعاة مشهورين

موقع بريطاني يكشف عن قرب إعدام السعودية لثلاثة دعاة مشهورين

كشف موقع “ميدل إيست آي” البريطاني في تقرير حصري أن السلطات السعودية تتجه إلى إصدار حكم بالإعدام على ثلاثة دعاة بارزين، وتنفيذ الحكم عليهم بعد عيد الفطر.

وذكر أن الدعاة الثلاثة هم الشيخ سلمان العودة، والشيخ عوض القرني، والشيخ علي العمري. وقال الموقع إنه توصل بهذه المعلومات عن مصدرين من الحكومة وواحد من أقارب هؤلاء الدعاة.

وكانت السلطات قد اعتقلت الثلاثة ضمن حملة من الاعتقالات شملت علماء ودعاة وأصحاب الرأي في شتنبر 2017، وحولتهم إلى محاكمات في جلسات سرية، طالبت فيها النيابة العامة بإعدام الدعاة الثلاثة “تعزيرا” على خلفية تهم ثقيلة تتعلق بالإرهاب.

وكان الموعد المقرر لآخر جلسات محاكمتهم أمام المحكمة الجزائية المختصة في الرياض هو الأول من ماي الجاري، لكن تلك الجلسة أجلت بدون تحديد موعد آخر.

وقال أحد المصدرين الحكوميين للموقع “لن ينتظروا، وسيتم إعدام هؤلاء الرجال فور إقرار الحكم”.

وذكر المصدر الآخر أن الإقدام مؤخرا على إعدام 37 سعوديا، وأغلبهم من الناشطين الشيعة، في أبريل الماضي على خلفية تهم تتعلق بالإرهاب، كان بمثابة بالون اختبار تقيس به السلطات مدى الإدانة الدولية.

وأوضح المصدر : “حين وجدوا أن رد الفعل الدولي لا يكاد يذكر، خاصة على مستوى الحكومات وقادة الدول، قرروا المضي في خطتهم لإعدام الشخصيات البارزة”.

وطبعا لم يذكر موقع “ميدل إيست آي” إسم أي من المصادر التي ذكرها لأن ذلك كان هو الشرط الذي وافق عليه مقابل الحصول على تلك التصريحات.

ولا يمكن التأكد من هذه المعلومات، وتبقى الأيام المقبلة كفيلة بإظهار صدق المعلومات الواردة فيها.

المصدر: موقع ميدل إيست آي.

 

شاهد أيضاً

المحكمة الجزائرية ترحل الصحافي والناشط بنشمسي إلى خارج البلاد

  عملت السلطات القضائية في الجزائر ترحيل الصحافي والناشط المغربي أحمد رضى بن شمسي، المسؤول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *