أخبار عاجلة
الرئيسية / هي وهو / هكذا تستطيع “إقناع” النمل بمغادرة بيتك دون الحاجة إلى إبادة جماعية.

هكذا تستطيع “إقناع” النمل بمغادرة بيتك دون الحاجة إلى إبادة جماعية.

معظمنا يكره أن يعيش النمل بأعداد هائلة في حديقته أو في بيته. ولكن حشرات النمل، رغم أنها كائنات ضئيلة الحجم مرنة، قد يكون من الصعب التخلص منها .
وبالمقابل فإن النمل مفيد جدا حيث ينشر اللقاح والبذور ويلعب دورا مهما في النظام البيئي للحديقة.
والأنباء الجيدة أن المرء ليس بحاجة لعملية إبادة جماعية للتخلص من أعداد النمل الهائلة في المنزل. فكل ما يحتاج المرء إليه هو عملية إقناع لطيفة ليأخذ النمل عائلته ويمضى إلى مكان آخر!
من المعلوم أن لدى النمل حساسية للروائح مثل الإنسان. وينصح الخبراء بتطويق المنطقة المراد التخلص من النمل منها بالقهوة المطحونة أو التي في شكل حبيبات. وهي بالإضافة إلى كونها تنفر النمل، جيدة أيضا لتربة الحديقة.
ومن الأشياء المنفرة للنمل أيضا روائح الأعشاب القوية مثل العرعار والسرسخ. كما يمكن تجربة قشر الليمون ومسحوق القرفة والخل وكذلك بعض الزيوت الطاردة للنمل.

وإذا لم يجد هذا نفعا، ويثير النمل الانزعاج بينما يتناول الأشخاص الطعام في الأماكن المفتوحة، يمكن تجربة تحويل أنظارها إلى هدف يبدو لها أنفع. وينصح خبراء البستنة بوضع إسفنجة أو خرقة منقوعة في ماء حلو على الأرض بعيدا عن المكان الذي تجلس فيه، وسوف تجذب تلك الإسفنجة النمل نحوها.
وفي المنزل، من الضروري إحكام غلق كل الأطعمة. ويجب التخلص من كل الفتات باستمرار وعدم ترك طعام الحيوانات الأليفة لفترة طويلة.
ولإبقاء النمل خارج المنزل، فكر أيضا في سد الشروخ في الجدران والنوافذ.

مواقع

شاهد أيضاً

بعد الدار البيضاء… “تمور وتمور” تفتتح ثاني محل لها بالرباط بتقاليد عريقة وتصميم مبتكر

أعلنت العلامة التجارية المغربية “تمور وتمور”، يوم الأربعاء 07 يوليوز 2021، بالمركب التجاري “لابيل غالري” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *