أخبار عاجلة
الرئيسية / مختلفات / إنجاز سرداب تحت أرضي لتعزيز شبكة التطهير السائل بسيدي مومن

إنجاز سرداب تحت أرضي لتعزيز شبكة التطهير السائل بسيدي مومن

انطلقت بسيدي مومن أشغال إنجاز سرداب تحت أرضي من أجل تقوية وتوسيع شبكة التطهير السائل بالمنطقة. وأفادت شركة ليدك، في بلاغ لها توصل موقع “المستقبل” بنسخة منه، أن هذا المشروع الذي تنجزه الشركة يهدف إلى حماية الحوض المنحدر بالجهة الشمالية الغربية لسيدي مومن من الفيضانات الناتجة عن التساقطات المطرية القوية.

وأوضح البلاغ أن مساحة الحوض المنحدر تبلغ 128 هكتارا، إضافة إلى أن الطاقة الاستيعابية للتخزين بالسرداب الذي يجري إنجازه تبلغ 9000 متر مكعب.

وأضاف أن كلفة المشروع تصل إلى حوالي 31 مليون درهم بدون احتساب الضرائب، وتستغرق أشغاله 9 أشهر، وذلك لإنجاز سرداب مستطيل يتجاوز طوله 1200 متر مكون من 3 أجزاء منها مقطع طوله 630 متر، وآخر طوله 325 بينما يبلغ طول المقطع الثالث 250 مترا.

للإشارة، يتمثل دور سرداب سيدي مومن في تخزين مياه الأمطار لتقوية شبكة التطهير السائل وتخفيف الضغط عليها والمساهمة بالتالي في حماية المنطقة من التدفقات القوية لمياه الأمطار وضمنها مقطع الطريق السيار.

وأعلنت ليدك أنها، من خلال هذه المنشآت والبنيات التحتية، تواكب تنمية المجال الترابي للدار البيضاء الكبرى وتساهم في جاذبيته وفي تحسين إطار عيش السكان.

عن المستقبل

شاهد أيضاً

رغم منع استعماله بالمغرب.. التصوير بالدرون الطائر يغزو فضاءات طنجة

  طنجة: كادم بوطيب في غياب مراقبة السلطات المحلية والأجهزة الأمنية والاستخباراتية بطنجة لبعض السلوكات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *