الرئيسية / تكنولوجيا / “إنوي” تطلق الموسم الثالث لـ” e-league” وتفتتح بالبيضاء أكبر مركز مخصص لألعاب الفيديو في إفريقيا

“إنوي” تطلق الموسم الثالث لـ” e-league” وتفتتح بالبيضاء أكبر مركز مخصص لألعاب الفيديو في إفريقيا

افتتحت شركة “إنوي”، الفاعل الرقمي الشامل بالدار البيضاء ، بالشراكة مع مؤسسة “Morocco Game Evolution”، أكبر مركز مخصص لألعاب الفيديو في إفريقيا، وهو عبارة عن فضاء صمم من طرف اللاعبين ومن أجلهم، يتوفر على تجهيزات متطورة (80 آلة متطورة جدا)، وبنية تحتية للشبكة من آخر طراز، فضلا عن راحة غير مسبوقة في اللعب. وذلك بهدف توفير الظروف لبروز مواهب ذات مستوى عالمي في مجال الألعاب، من خلال مسابقات نظيفة، وتنافس إيجابي بين اللاعبين المحليين في كل جهات البلاد.

لتعلن بذلك “إنوي”، عن إطلاق الموسم الثالث لـ e-league، وتبصم من خلال الرياضة الإلكترونية، والألعاب على المحمول، والمنصات الخاصة، وتطوير ألعاب مغربية 100%…، عن انخراطها، كليا وبشكل مستدام إلى جانب اللاعبين، ومطوري الألعاب، والمقاولات الناشئة والمقاولين المتخصصين في هذا المجال.

وأعاد الفاعل الرقمي، من خلال شراكته مع مع “Area12” و”MGE”،  تحديث قائمة الألعاب المقترحة على المتنافسين في كل جهات البلاد، وأعد دوريا جديدا، مما سيمكن “e-league” لـ”إنوي” من توطيد مكانته كمرجع وطني وإقليمي في مجال الألعاب. كما تؤكد ذلك الأرقام، حيث تضم “e-league”، حاليا أكثر من 60 ألف لاعب مسجلين في كل جهات المغرب واستطاعت الوصول إلى أكثر من 10 ملايين شخص عبر النقل المباشر للمنافسات.

“إن دمقرطة العصبة وإتاحة الإمكانية للعب عبر النت للجميع سمحا بمضاعفة عدد المشاركين ثلاث مرات، كما أن “e-league” معترف بها دوليا كالعصبة الوحيدة لألعاب الفيديو في المغرب التي تسمح للمتنافسين بالتأهل إلى الدوريات الدولية للألعاب”، يقول إبراهيم أمدوي، المدير المسؤول عن مصلحة المضامين بـ”إنوي”، قبل أن يضيف أنه “للذهاب بعيدا وجمع كل اللاعبين المغاربة، قام شإنويص بمركزة كل وظائف العصبة (تسجيل النتائج آليا، البث المباشر، الحوارات، إلخ) على منصة واحدة مخصصة بشكل كامل للألعاب وفقا لآخر التطورات”.

وأوضح ذات المتحدث “أن انخراط شإنويص، إلى جانب اللاعبين ومطوري الألعاب المغاربة، يعكس قناعتين أساستين لدى الفاعل الرقمي : أولا، نحن نعتبر ألعاب الفيديو قطاعا اقتصاديا كاملا. وهو يوفر فرصة مهمة للشباب مطوري الألعاب والمقاولين المغاربة. ثانيا، نحن مقتنعون بقوة أن اللاعبين المغاربة في حاجة إلى التنافس، وإلى فضاءات للتبادل والمنافسة للتألق عالميا”.

للإشارة، فقد عمل «إنوي»، منذ 2011، على دعم تطوير أول ألعاب الفيديو المغربية 100% مثل «الروندا»، «الصوطا»، «سباق الطوموبيل»، «ترومبية»، «الغول»، إلخ. ليطلق، أربع سنوات بعد ذلك، منصة الألعاب بالمغرب، وكانت الأولى من نوعها على الصعيد الوطني المخصصة للألعاب، والألعاب النقالة، والألعاب عبر النت، ومازالت الوحيدة إلى يومنا هذا، والتي مكنت ملايين المغاربة من ممارسة شغفهم، وساهمت، بالخصوص، في اكتشاف مواهب حقيقية في مجال تطوير ألعاب الفيديو، مثل «زحام» (Z7am)، وهي اللعبة المغربية 100% الأكثر تحميلا، و«ترومبية»، التي حصلت على جائزة أفضل لعبة عربية سنة 2014.

كما ساهم «إنوي»، بصفته شريكا حصريا لائتلاف «مطورو الألعاب المغاربة» (Moroccan Game Developpers)، في تنظيم الدورة الأولى لـ«المؤتمر المغاربي للألعاب» (Maghreb Game Conference)، أكبر تجمع جهوي لمطوري ألعاب الفيديو. وبمناسبة انعقاد الـcop22  بالمغرب، نظم الشريكان مسابقة لمكافأة أفضل الألعاب المغربية التي لها علاقة بموضوع البيئة.

وفي 2016، أطلق «إنوي» أول عصبة للألعاب بالمغرب، بشراكة مع «Area12»، وحملت اسم «inwi e-league» ، وتمكنت من فرض نفسها كمرجع أساسي بالمغرب والمنطقة، لتصل، عامان بعد ذلك، إلى 10 ملايين شخص وأحصت أكثر من 60 ألف مسجل.

عن نعيمة السريدي

شاهد أيضاً

الصقلي: مكانة Xerox ثابتة بالسوق المغربية على مستوى المنتجات الكبيرة وتشتد المنافسة على الصغيرة

أكدت سعاد الصقلي، مديرة شركة (X Office Systems (XOS، الموزع الحصري لعلامة Xerox بالمغرب، أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *