أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / دولية / إيران ترد بالمثل وتحتجز ناقلة نفط بريطانية في مضيق هرمز

إيران ترد بالمثل وتحتجز ناقلة نفط بريطانية في مضيق هرمز

نشر الحرس الثوري الإيراني فيديو يوثق لحظة احتجاز ناقلة النفط البريطانية ” ستينا إمبيرو” في مضيق هرمز. ويظهر الفيديو الذي بثه التلفزيون بحسابه على “تويتر” قوارب إيرانية سريعة تقترب من الناقلة البريطانية وتحيط بها.

وأظهر المقطع أيضا عناصر ملثمة من الحرس الثوري تحمل رشاشات وتنزل من طائرة هيلوكوبتر على سطح السفينة البريطانية.

وقال المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني العميد رمضان شريف إن سفينة حربية كانت ترافق الناقلة البريطانية وحاولت منع إيران من احتجازها.

وأضاف في تصريحات نقلتها وكالة أنباء فارس الإيرانية أن الحرس الثوري تمكن من اصطحاب الناقلة إلى الساحل رغم “مقاومة وتدخل” السفينة الحربية البريطانية.

ومساء الجمعة، أعلنت بريطانيا احتجاز إيران ناقلتي نفط يرفعان علمها في مضيق هرمز.

وبينما اعتبرت لندن أن احتجاز ناقلة النفط تصرف عدائي تم في المياه الإقليمية العُمانية، قالت طهران إنها احتجزت الناقلة بعد اصطدامها بقارب صيد، وهي لا تحمل أي شحنة.

ونقلت وكالة أنباء فارس عن مراد عفيفي بور المدير العام للموانئ والملاحة البحرية بإقليم هرمزجان جنوبي إيران قوله إن الناقلة اصطدمت بقارب صيد إيراني وتجاهلت نداء الاستغاثة الذي أطلقه، وتم اصطحاب الناقلة إلى ميناء بندر عباس الواقع على الساحل الجنوبي لإيران وقبالة المضيق.

وتحدثت أخبار عن احتجاز سفينتين بريطانيتين، لكن إيران أكدت احتجازها لواحدة، ونفت أن تكون أوقفت الثانية وقالت إنها عادت لمسارها مبتعدة عن المياه الإيرانية.

 

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: نحو 600 ألف من الروهينغا عرضة لخطر “الإبادة” في بورما

حذرت بعثة لتقصي الحقائق تابعة للأمم المتحدة، أمس الإثنين، من أن حوالى 600 ألف من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *