أخبار عاجلة
الرئيسية / تكنولوجيا / «إيرباص» تطلق مسابقة «حلق بأفكارك» لإيجاد حلول لصناعة الطيران

«إيرباص» تطلق مسابقة «حلق بأفكارك» لإيجاد حلول لصناعة الطيران

أعلنت شركة إيرباص، الرائدة عالمياً في مجال صناعة الطائرات والفضاء والخدمات ذات الصلة، عن إطلاق النسخة السادسة من المسابقة الطلابية “حلِّق بأفكارك”، التي تستقطب الجيل المقبل من المبدعين لاقتراح وتطوير أفكار مبتكرة لصناعة الطيران، فأصبحت تمثل مهرجاناً للاحتفال بالإبداع والابتكار الذي يسهم في إيجاد حلول لتحديات صناعة الطيران.

وتتيح مسابقة “حلِّق بأفكارك”، التي تقام كل سنتين، الفرصة لطلاب الجامعات من حول العالم، من مختلف التخصصات سواء الهندسة، تكنولوجيا المعلومات، التسويق والتصميم وغيرها، لإطلاق العنان للمبدعين بداخلهم والعمل جنباً إلى جنب مع خبراء الصناعة في أحدث التقنيات الرقمية.

وتمر الفرق المشاركة في مسابقة “حلِّق بأفكارك” بثلاثة مراحل أساسية، حيث يتم خلال كل مرحلة تطوير المقترحات المقدمة بدعم من خبراء ومرشدين من شركة إيرباص. وسيتنافس ما يصل إلى ستة مشاركين على الفوز بدعم مالي يقدر بقيمة 45 ألف يورو، إلى جانب فرصة لتطوير وتقديم فكرتهم لعالم الطيران، وذلك بالإضافة إلى الانضمام إلى مواقع عمل شركة إيرباص لتطوير أفكارهم.

وتسعى الشركة من خلال مسابقة “حلِّق بأفكارك”، التي تحظى بدعم منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) منذ عام 2012، للوصول إلى أفكار تشكل ملامح مستقبل صناعة الطيران في العقود المقبلة وإيجاد بيئة أكثر أماناً واستدامةً، وعالم أكثر تواصلاً وبشكل فعال. ومنذ انطلاقها في عام 2008، تلقت المسابقة مشاركات من أكثر من 20 ألف طالب يمثلون 650 جامعة من أكثر من 100 دولة حول العالم.

ويمكن للطلاب من خلال هذه المسابقة تقديم حلول في أحد التحديات التالية: خدمات البيانات، الأمن الإلكتروني، انترنت الأشياء، الذكاء الاصطناعي، والواقع المعزز.

وأعلنت الشركة أنه تم فتح باب التسجيل لطلاب الجامعات من حول العالم للمشاركة في مسابقة “حلِّق بأفكارك” ابتداءً من اليوم (الثلاثاء 5 يونيو 2018 عبر الموقع الالكتروني www.airbus-fyi.com. على أن تقام المرحلة النهائية المباشرة في عام 2019.

شاهد أيضاً

تحفيز الشباب لتحقيق دخل إضافي .. يوسف الفارسي يصدر دروس مجانية بالدارجة في مجال التداول

أطلق متحدث تحفيزي ومدرب في Forex trade”” المقاول المغربي الشاب يوسف الفارسي، سلسلة من الدروس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *