أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / دولية / الولايات المتحدة الأمريكية تقول إن الحرس الثوري الإيراني متورط في تفجر ناقلتي النفط

الولايات المتحدة الأمريكية تقول إن الحرس الثوري الإيراني متورط في تفجر ناقلتي النفط

ذكر مسؤول أمريكي اليوم، بأن زوارق إيرانية منعت سحب ناقلة النفط النرويجية “فرونت ألطاير”، التي تعرضت الخميس لهجوم في خليج عُمان.

ونقلت قناة “الحرة” الأمريكية عن مسؤول أمريكي (لم تخبر باسمه) قوله إن “زوارق إيرانية سريعة منعت قاربين جر من قطر، كانا يحاولان ربط الناقلة وسحبها بعيدا، بعد تعرضها لأضرار من هجمات، الخميس”.

ولم يوضح المسؤول الأمريكي، كيف علمت الولايات المتحدة بالمواجهة التي تم الإبلاغ عنها بين القوارب السريعة الإيرانية، وقوارب الجر، التي كانت تحاول ربط وسحب “فرونت ألطاير” النرويجية المتضررة.

وفي وقت سابق من اليوم، قالت شركة “فرونت لاين” النرويجية المالكة للناقلة إنه “تم خلال الليل إخماد الحريق في فرونت ألطاير”. وأضافت، في بيان، أن “عمليات تبريد الناقلة مستمرة، وأنها مستقرة”.

ونفت حدوث تلوث بسبب الناقلة في الوقت الحالي.

من جانبه، قال رئيس الشركة المشغلة لناقلة النفط اليابانية، التي استهدفها هجوم هي الأخرى في خليج عُمان، بأن بحارة السفينة رأوا “جسما طائرا” قبل وقوع انفجار ثان على متنها.

وأوضح يوتاكا كاتادا، رئيس الشركة اليابانية “كوكوكا كوراجوس” للملاحة، للصحفيين، أن “أفراد الطاقم قالوا إن السفينة أصيبت بجسم طائر.. وأنهم رأوه بأعينهم”.

وتابع “تلقينا تقريرا يفيد بأن شيئا ما حلق باتجاه السفينة، ثم وقع انفجار، وثقبت ناقلة النفط”.

وصباح الخميس، تعرضت ناقلتا نفط لتفجيرات في مياه خليج عُمان، وتم إنقاذ طاقميهما المكون من 44 شخصًا.

والجمعة، حمّل ترامب، إيران مسؤولية الهجمات، مشيرا إلى فيديو نشره جيش بلاده يظهر فيه زورق قال إنه لمجموعة من الحرس الثوري الإيراني، تقوم بإزالة لغم غير منفجر من إحدى الناقلتين.

المصدر: الأناضول

شاهد أيضاً

بعد احتجاز ناقلتها بمضيق هرمز بريطانيا تسعى لتشكيل قوة أوروبية في المنطقة

أعلنت الحكومة البريطانية عن خطط لتشكيل قوة بقيادة أوروبية لحماية الملاحة في منطقة الخليج، وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *