الرئيسية / مجتمع / بالصور: احتجاج وازدحام وصل ذروته بالميناء المتوسطي يوم أمس الأحد وبوليف يطمئن المنتظرين

بالصور: احتجاج وازدحام وصل ذروته بالميناء المتوسطي يوم أمس الأحد وبوليف يطمئن المنتظرين

 

القصر الصغير: كادم بوطيب

 

عبر بعض المهاجرين المغاربة المقيمين في الخارج، يوم أمس الأحد 27 غشت الجاري، عن سخطهم بسبب عدم توفير بعض شروط الراحة لهم من طرف إدارة ميناء طنجة المتوسط.

وقال مصدر من داخل الميناء المتوسطي، إن هذه الفترة من كل سنة يكون لها طابعا خاصا، بحكم الاكتظاظ الذي تعرفه في أوقات الذروة، حيث تكون الحاجة أكثر إلى مرافق صحية وتوفير المياه الصالحة للشرب وأماكن مظللة أكثر، وذلك بسبب الوقت الطويل الذي يقضيه أفراد الجالية في انتظار انتهاء الإجراءات القانونية من أجل العبور.

وقد استعانت إدارة الميناء بفرقة موسيقية من أجل التخفيف من متاعب الانتظار، التي عادةً ما ترتفع في هذه الفترة من السنة، التي يعرف فيها الميناء ضغطا كبيرا من طرف المهاجرين بسبب عودتهم لبلد المهجر في وقت واحد.

من جهته، اعتبر نجيب بوليف، كاتب الدولة المكلف بالنقل، أن عملية “مرحبا 2018” تعرف، في شقها المتعلق بالعودة، “انسيابا معتبرا”، وكتب يوم أمس الأحد 26 غشت الجاري،  في تدوينة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، قال فيها : “عملية مرحبا 2018 في شقها المرتبط بالعودة تعرف انسيابا معتبرا.. حوالي 34000 شخصا غادروا البارحة عبر ميناء طنجة المتوسط، مع توفير 41 رحلة يوميا عبر ميناء طنجة المتوسط، ميناء طنجة سيشتغل استثناء ليلا، وإضافة باخرة أخرى على خط طنجة المتوسط الجزيرة الخضراء”، وأضاف: “عودة سالمة لمغاربة العالم”.

عن المستقبل

شاهد أيضاً

الأطباء يدعون إلى عدم متابعتهم بالاعتماد على القانون الجنائي وضبط وتحديد مفهوم الخطأ الطبي

نظمت الجمعية الجهوية للمصحات الخاصة بجهة الدارالبيضاء سطات، السبت 10 نونبر 2018، يوما دراسيا بأحد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *