الرئيسية / هي وهو / المرأّة / اختيار 12 مشاركة لإحياء السهرة الختامية لمسابقة ملكة جمال القفطان 2021 بالدار البيضاء

اختيار 12 مشاركة لإحياء السهرة الختامية لمسابقة ملكة جمال القفطان 2021 بالدار البيضاء

أعلنت الجمعية المغربية للفنون والثقافات عن تنظيم مسابقة ملكة جمال القفطان تجمع بين معايير الجمال وعرض أزياء للقفطان المغربي.

وكشفت نادية الإدريسي، مديرة الدورة، أن ملكة جمال القفطان 2021 هي الدورة الأولى للمسابقة التي تم إطلاقها يوم 24 شتنبر 2021 بأحد فنادق العاصمة الاقتصادية الدار البيضاء.

وأوضحت الإدريسي، في ندوة نظمتها الجمعية المغربية للفنون والثقافات مساء أمس الخميس، 18 شتنبر 2021 الذي تزامن مع احتفال الشعب المغربي بالذكرى 66 لعيد الاستقلال، أنه تم اختيار 12 مشاركة من بين 40 فتاة اللواتي تمكن من اجتياز نصف النهاية.

المشاركات اللواتي تمكن من اجتياز نصف النهاية

وبهذه المناسبة، أفادت لجنة التحكيم أنها وجدت صعوبة في الاختيار نظرا لتقارب المؤهلات بين المشاركات، وأكدت شروق الشلواطي، حاصلة على لقب ملكة جمال العرب، أنها ركزت في الاختيار على الجانب الثقافي للمشاركات، فيما اهتمت سلمى أقصبي، مقدمة برامج تلفزيونية، على طريقة التكلم وفن الإصغاء والإلقاء.

وفي ذات السياق، أعلن محسين ناشيط، لاعب كرة قدم وفنان، أنه سيختار 5 فائزات للمشاركة في فيديو كليب يجمعه بفنانة خليجية.

أما خبير التجميل سيمو جوكير، فقد ركز في اختياره على الجانب الجمالي للمشاركات وطريقتهن في وضع الماكياج، فيما اعتذرت مصممة الأزياء خديجة لحجوجي عن الحضور لأسباب خاصة.

وأوضحت لجنة التحكيم أن المشاركات سيخضن في النهاية تدرييبا لمدة خمسة أيام بأحد الفنادق المصنفة بالدار البيضاء، حيث سيتم إعدادهن من طرف خبراء في مجالات متعددة ليكن مستعدات لإحياء السهرة الختامية التي ستقام بأحد الفنادق بالدار البيضاء يوم السبت 12 دجنبر 2021، والتي ستقام على شكل حفل عرض أزياء تتبارى فيه المشاركات باللباس التقليدي، وستخلله وصلات فنية متنوعة.

للإشارة فقد كانت هذه المسابقة مفتوحة في وجه جميع الفتيات المغربيات اللواتي تترواح أعمارهن ما بين 18 و25 سنة، وأن المشاركة تمت عبر الصفحة الرسمية للمسابقة على تطبيق أنستغرام أو عبر البريد الإلكتروني للمسابقة.

من أصل 300، تم يوم أمس الخميس اختيار 40 مشاركة في المرحلة الأولى لاجتياز نصف النهاية، ليتم في نفس اليوم اختيار 12 مشاركة.

شاهد أيضاً

الممثلة و مقدمة البرامج الفنانة المغربية سحر المعطاوي تشارك في مسابقة عالمية لاختيار ملكات الجمال

كادم بوطيب ستمثل سحر المعطاوي مقدمة برنامج ” ألف مرحبا” الذي يبث على القناة الأولى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.