أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / عربية / افتتاح “أكاديمية ليدبيتر” للجولف الأولى في الشرق الأوسط في فنادق ومنتجعات “جيه.إيه”، شاطئ جبل علي في دبي

افتتاح “أكاديمية ليدبيتر” للجولف الأولى في الشرق الأوسط في فنادق ومنتجعات “جيه.إيه”، شاطئ جبل علي في دبي

افتتحت فنادق ومنتجعات “جيه.إيه”، شاطئ جبل في دبي، يوم أمس الأربعاء 21 من شهر نوفمبر الجاري، “أكاديمية ليدبيتر” للجولف الأولى من نوعها في الشرق الأوسط، بالتعاون مع المدرب العالمي “ديفيد ليدبيتر”، والذي لمع اسمه مع مجموعة من أشهر لاعبي الجولف مثل نيك فالدو، وغريغ نورمان، وإيرني إلس بالإضافة إلى رافائيل كابريرا بيلا نجم فنادق ومنتجعات “جيه.إيه”.

ديفيد ليدبيتر

بدأ المدرب العالمي ديفيد ليدبيتر، الإنجليزي الأصل، مسيرته في رياضة الجولف في الجولات الأوروبية والجنوب إفريقية، وكان مهتمًا في كل ما يتعلق بالتقنيات الحركية والنفسية بالرياضة مما سمح له بالاختصاص كمدرب لهذه اللعبة. وتمت ملاحظة أداء ليدبيتر التدريبي المتميز في ثمانينيات القرن الماضي عندما تمكن من صقل الأداء المتأرجح للاعب الجولف الشهير نيك فالدو، وقاده للفوز بستة بطولات عالمية كبرى. منذ تدشين أول أكاديمية له في العام 1993، قام ديفيد بتدريب كبار اللاعبين حول العالم  وحقق معهم عدد كبير من النجاحات منها: 22 بطولة رئيسية وأكثر من 100 فوز فردي في بطولات PGA و LPGA إضافة إلى الجولات الأوربية. احتل سبعة من هؤلاء اللاعبين المركز الأول في التصنيف العالمي الرسمي، بما في ذلك نيك برايس ونيك فالدو وجريج نورمان وإيرني إلس وليستوود. أما بالنسبة للاعبات الجولف المحترفات فقد قام ديفيد بتدريب كل من سوزان بيترسون، ليديا كو، وميشيل وي. وكانت أخر إنجازته مع المحترف العالمي رافائيل كابريرا بيلو، الذي قاده للفوز بالبطولة الاسكتنلدية المفتوحة خلال العام الجاري 2018.

أكاديمية ليدبيتر في منتج “إيه.جي”، شاطئ جبل علي، دبي

تقدم أكاديمية ليدبيتر للجولف، طرق وأساليب حديثة ومبتكرة في تعليم رياضة الجولف، وتغطي الآن 40 موقعًا في 15 بلدًا حول العالم منذ افتتاح الأكاديميات في الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا والشرق الأوسط. ويؤكد ليدبيتر أن نجاح أكاديمياته ومكانتها المرموقة يعود إلى الاختبارات المكثفة الذي يخضع له المدربين الجدد قبل البدء في الاكاديمية.

لطالما كانت هناك علاقة قوية بين فنادق ومنتجعات “إيه.جي” وبين لعبة الجولف في دولة الإمارات، حيث تعتبر المجموعة من الداعمين لمدينة دبي في نموها المستمر كمركز هام لرياضة الجولف، كما أنها داعم أساسي لدورة “جولف إن دبي”. كانت فنادق ومنتجعات “إيه.جي” الشريك الرسمي لأكثر من 22 عامًا في بطولة “دبي ديزيرت كلاسيك”، والتي بدأت في عام 1989. كما استضافت المجموعة في السنوات السابقة بطولة “جيه.إيه جبل علي جولف ريزورت تشالنج ماتش”، والتي أزاحت الستار عن بطولة دبي ديزيرت كلاسيك.

ليس من المفاجئ أن يكون ملعب الجولف في منتجع شاطئ جبل علي، أحد معالم رياضة الجولف في منطقة الشرق الأوسط منذ افتتاحه عام 1998. حيث يضم الملعب 9 حفر على 35 دورة فضلاً عن المناظر والتضاريس الطبيعية التي توفر مجموعة من التحديات المثيرة لجميع القدرات. ويصادف هذا العام الذكرى السنوية العشرين لهذه الدورة، وخلال العقدين الأخيرين رسخ الملعب مكانته كواحد من أرقى ملاعب الجولف في دولة الإمارات العربية المتحدة، بعد استضافته لعدد من أساطير هذه اللعبة مثل تايجر وودز، رافائيل كابريرا بيلو، إرني إلس، وجريج نورمان.

ستقدم “أكاديمية ليدبيتر” أحدث التقنيات المتبعة في تعليم الجولف باستخدام فلسفة ليدبيتر البسيطة لتعليم هذه اللعبة الرائعة. وبفضل المرافق ذات الخمس نجوم وأحدث التقنيات، سيتلقى اللاعبون من جميع المستويات تدريباتهم على يد مجموعة من الخبراء المتخصصين والمؤهلين من قبل PGA وLeadbetter Academy . وفي أولى عروضها ستوفر أكاديمية ليدبيتر الإمارات العربية المتحدة، مجموعة متنوعة من البرامج بما في ذلك حزم اليوم الواحد للأفراد والمجموعات. كما تم تصميم برنامج “ليدبيتر كيدز” التدريبي، خصيصاً لتنمية المواهب الصغيرة وتعليمها أساسيات اللعبة بفلسفة ليدبيتر الفريدة. وستستمر الأكاديمية في تقديم نفس المستوى التدريبي الاستثنائي الذي يقدمه ليدبيتر لجميع اللاعبين من جميع الأعمار والقدرات.

ويقول ديفيد ليدبتر: “يسعدني أن أفتتح الأكاديمية في الإمارات العربية المتحدة، في منتجع، شاطئ جبل علي، المكان الذي عملت فيها عدة مرات بينما كنت أدرب رافائيل كابريرا بيلو. يحيط هذا الملعب مناظر جميلة بالإضافة إلى المرافق الرائعة التي تعتبر حلماً لكل لاعب جولف، فضلاً عن الخضرة والحياة البرية المواجهة لبحر العرب وتحت أشعة الشمس الدافئة على مدار السنة. هذه الأكاديمية هي الأولى في المنطقة وأعتقد أنها ستدعم هذه الرياضة المتنامية في دولة الإمارات العربية المتحدة، مما سيأخذها إلى مستويات أعلى بكثير.

قال سيوارت ماكميدو، مدير قسم الجولف في منتجع، شاطئ جبل علي: “نحن متحمسون لكوننا من مؤسسي أول “أكاديمية ليدبيتر” للجولف في الشرق الأوسط. يمكن للطلاب المحتملين من جميع القدرات والأعمار الاعتماد على العروض التعليمية من فئة الخمس نجوم مع التركيز على التدريب طويل الأمد والمصمم بشكل يمكن لاعبي الجولف المحترفين وحتى الجدد من الحصول عل  حصص تدريبية يومية. والأهم من ذلك، نحن نركز على دعمنا للعبة الجولف ويسعدنا تقديم برنامج “Leadbetter Kids” الاستثنائي لشباب دبي سواء في الأكاديمية أو داخل المدارس في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة، حيث نسعى ليكون لنا دوراً هاماً ومحورياً في مستقبل هذه الرياضة في المنطقة.

عن المستقبل

شاهد أيضاً

أحمد عيسى مديراً عاماً لفندقي شانغريلا قرية البري أبوظبي وتريدرز

أعلنت سلسلة فنادق ومنتجعات شانغريلا العالمية ترقية أحمد عيسى ليتولى منصب المدير العام لكل من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *