أخبار عاجلة
الرئيسية / هي وهو / سيارات / افتتاح سندباد كارتينغ.. فضاء لتفريغ الطاقة وأول خطوة نحو الاحتراف

افتتاح سندباد كارتينغ.. فضاء لتفريغ الطاقة وأول خطوة نحو الاحتراف

افتتحت حديقة سندباد، اليوم الأربعاء 25 يوليوز الجاري، رياضة “الكارتينغ”، التي تعتبر من الجيل الجديد موجهة للصغار والكبار، وذلك في إطار توسيع مجالاتها الترفيهية، مما يؤكد مكانتها كأكبر حديقة ألعاب في المغرب.

وتجمع هذه الرياضة الجديدة ما بين السباقات والمنافسة وارتفاع الأدرينالين، مما يضمن الإثارة عند كل منعطف، وكل تسارع، وفي كل مرة، بمجرد تثبيت الخوذة على رأس المتسابق.

ويتوفر الكارتيغ على مسار احترافي مصمم من قبل مهندس معماري ذو خبرة عالية في هذا الميدان، وتبلغ مساحته الإجمالية ما يناهز 15000 متر مربع، فيما يبلغ طول هذا المسار 800 متر مربع وعرضه 7 أمتار. وقد تم به تخصيص سيارات كارتينغ للصغار وسيارات سباق كبيرة ذات مقعدين للمزيد من المرح، حيث يمكن للمتسابق الكبير اصطحاب ابنه الصغير على نفس السيارة.

وكشفت المديرة العامة لحديقة سندباد أن جميع سيارات الكارت تم اقتناؤها من Sodikart، وهي شركة فرنسية رائدة في هذا القطاع، ذات الجودة والسلامة المضمونتين، وأن الكارتينغ الجديد تم إنجازه طبقا لمعايير احترافية.

وأضافت ذات المسؤولة، في لقاء صحافي عقدته زوال أمس الثلاثاء 24 يوليوز الجاري بحديقة سندباد بمناسبة الإعلان عن إطلاق الكارتينغ الجديد، أن تخطيط المسار يجمع بين المنعطفات الضيقة والخطوط المستقيمة لاختبار قدرات السائقين، وأن ضمان السلامة يتم عن طريق تجهيزات خاصة تم تصميمها من قبل الرائد العالمي في حماية المسارات، كما يتم تحديد المسار من خلال وضع إشارات أرضية بمواصفات عالمية. وأشارت في ذات السياق، إلى أن الكارتينغ يتوفر على كافتيريا وفضاء خاص لتقديم الشروحات الأولية، ومنصة مرتفعة للمتفرجين والزوار.

من جهته، كشف عبد الرحيم بدران، الرئيس المنتدب للجامعة الملكية المغربية لسباق السيارات، ورئيس اللجنة الرياضية، أن كارتينغ سندباد يرقى إلى المستوى العالمي، وأنه يحمل في طياته رسالة للشبان الذين يعشقون السرعة، خصوصا في أوقات متأخرة من الليل، أو في الطرق السيارة، مما يتسبب في العديد من الحوادث القاتلة، حيث أصبح بإمكانهم من خلال هذا الكارتينغ تفريغ طاقاتهم، وبالتالي التقليل من حوادث السير.

وأضاف بدران، في تصريح لـ”المستقبل”، أن الكارتينغ يعتبر أول حلقة للوصول إلى الاحتراف، حيث يوفر مسارا من أجل التدريب والاستعداد لمختلف المسابقات، وأشار إلى أن المسار يمكنه، أيضا، تلقي عمليات اختبارات القيادة التي تنظمها وكالات بيع السيارات.

للإشارة، فقد تميز حفل الافتتاح بحضور أمين منان، وصيف بطل المغرب سنة 2011 وبطل المغرب مرتين في فئة الروكي
” Rookie، وكذا علال مالوف، بطل المغرب في الكارتينغ ووصيف بطل المغرب في Legend Car، واللذين قاما بمرافقة الصحفيين والضيوف الحاضرين في أول حصة من الكارتينغ، كما أنهم قاموا بسباق استعراضي حظي بإعجاب كل الجمهور الحاضر.

شاهد أيضاً

أيوب بنجبيلي: أي دور للأحزاب السياسية في استعادة الثقة بالعملية الانتخابية ؟

الدكتور أيوب بنجبيلي (*) إذا كانت علاقة الحاكم بالمحكوم في الماضي السحيق تتأسس على الدين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *