أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / الوطنية / الملك يؤدي صلاة العيد وباقي مراسيم عيد الأضحى بتطوان

الملك يؤدي صلاة العيد وباقي مراسيم عيد الأضحى بتطوان

لأول مرة في تاريخ مدينة تطوان، أدى الملك محمد السادس، مرفوقا بولي العهد الأمير مولاي الحسن، والأمير مولاي رشيد، والأمير مولاي إسماعيل، اليوم الاثنين، صلاة عيد الأضحى المبارك بمسجد الحسن الثاني بـمدينة تطوان.

وامتلأت جنبات الطريق المؤدية من القصر الملكي إلى المسجد، التي مر منها الموكب الملكي، بأعداد من المواطنين وساكنة المدينة، قدموا خصيصا لتحية الملك والأمراء المرافقين له ولمباركة عيد الأضحى لهم.

وقام الملك محمد السادس بنحر أضحية العيد اقتداء بسنة الرسول عليه الصلاة والسلام، فيما قام إمام المسجد بنحر الأضحية الثانية، كما جرى به العرف في هذه المناسبة الدينية العظيمة.

وفي ختام هذه المراسيم غادر الملك مسجد الحسن الثاني بتطوان، محفوفا بولي عهده وشقيقه، عائدا إلى القصر الملكي، في الوقت الذي كانت تدوي فيه طلقات المدفعية تعبيرا عن الفرحة بحلول العيد المبارك.

وتقدم داخل القصر الملكي للسلام على العاهل المغربي وتهنئته بالعيد السعيد ولي العهد الأمير مولاي الحسن، والأمير مولاي رشيد، والأمير مولاي إسماعيل.

كما تقدم للسلام على الملك وتهنئته رئيس الحكومة، ورئيسا مجلسي النواب والمستشارين، ووزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، ومستشارو الملك، وأعضاء الحكومة، والمندوبون السامون، ورؤساء المجالس الدستورية، ومديرو الدواوين الملكية، وأصهار الملك، وكبار ضباط القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية، وعدة شخصيات مدنية وعسكرية.

شاهد أيضاً

مندوبية الحليمي تستقبل بعثة من الخبراء البريطانيين للتعاون في مجال الإحصاء

أعلنت المندوبية السامية للتخطيط عن استقبال بعثة رفيعة المستوى من خبراء بريطانيين في الفترة الممتدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *