أخبار عاجلة
الرئيسية / ثقافة وفن / البرازيل ضيف شرف الدورة الـ12 للمهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا

البرازيل ضيف شرف الدورة الـ12 للمهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا

تستعد مدينة سلا، في الفترة مابين 24 و29 شتنبر 2018، إلى احتضان الدورة الثانية عشرة للمهرجان الدولي لفيلم المرأة، الذي تنظمه جمعية أبي رقراق، تحت رعاية الملك محمد السادس.
وحسب المنظمين، تهدف هذه الدورة، التي تعد البرازيل ضيف شرف لها، إلى تعميق النقاش حول موضوع أفلام المرأة، ومواصلة الانفتاح على التجارب الإبداعية المغايرة سواء على مستوى الكتابة السينمائية أو البحث في القضايا المتعلقة بها.
وتشهد هذه الدورة احتفاء خاصا بالمثقف المغربي والناقد السينمائي الراحل مصطفى المسناوي، اعترافا بالمجهودات التي أسداها للسينما في المغرب والوطن العربي عموما، فضلا عن تكريم الراحل محمد اعريوس، عضو اللجنة التنظيمية للمهرجان.
وستخصص المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة لأفلام تمثل القارات الخمس، وعددها 12 فيلما تمثل 18 دولة، 11 منها تقدم حصريا في المغرب، أخرجت بأكملها من طرف مخرجات، إنتاج 2018 على الخصوص، مع الحفاظ على الإنتاج المشترك بين اثنين أو عدة دول.
وتشمل مسابقة الأفلام الوثائقية خمسة أفلام، وهي فقرة خاصة بمعركة النساء من أجل المساواة وضد كل أشكال التمييز التعسفي من خلال الفيلم الوثائقي.
ويتضمن برنامج الدورة أيضا، فقرة جديدة تهم “كلاسيكيات السينما الإفريقية بصيغة المؤنث”، إضافة إلى تكريم أربع شخصيات تنتمي لعالم السينما، ممثلة في المخرجة التونسية سلمى بكار، والمنتجة البرازيلية سارة سيلفيرا، والممثلة المصرية رانيا فريد شوقي، والممثلة المغربية هدى ريحاني.

 

شاهد أيضاً

الدار البيضاء.. توقيع اتفاقيتين لترسيخ قيم التسامح والتعايش لدى الناشئة

تم، أمس الخميس بمقر المتحف اليهودي بالدار البيضاء ، توقيع اتفاقيتين، من أجل تعزيز قيم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *