أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / عربية / رئيس المجلس العسكري السوداني الجديد يعلن عن قراراته الأولى

رئيس المجلس العسكري السوداني الجديد يعلن عن قراراته الأولى

دعا رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان الفريق أول عبد الفتاح البرهان -في أول بيان له عقب توليه رئاسة المجلس، كل أطياف المجتمع السوداني من أحزاب ومجتمع مدني إلى الحوار، مؤكدا التزام المجلس العسكري الانتقالي بفترة انتقالية مدتها عامان كحد أقصى تفضي إلى حكومة مدنية.

وأعلن البرهان إلغاء قانون الطوارئ وحظر التجوال وإطلاق سراح كل المعتقلين خلال الاحتجاجات على نظام عمر البشير ورموزه.

وأعلن رئيس المجلس العسكري عن وقف إطلاق النار في كل مناطق السودان، كما تعهد بملاحقة كل المسؤولين عن الفساد ومحاكمة كل من تورط في قتل الأبرياء.

وأثنى البرهان على شباب الحراك “ووعيهم الثوري” وسلمية احتجاجهم، داعيا “المواطنين السودانيين للمساعدة في العودة للحياة الطبيعية.. واستكمال شعارات الثورة معا”.

كما تعهد البرهان بالعمل على “إعادة هيكلة مؤسسات الدولة المختلفة وفق القانون”، مشيرا إلى أن مهمة المجلس تتمثل في إنفاذ القانون وتهيئة المناخ السياسي بما يفضي لانتقال السلطة.

وكان الفريق أول عبد الفتاح البرهان يشغل منصب مفتش عام للجيش السوداني بالإضافة على إشرافه على القوات السودانية المشاركة في العمليات العسكرية في اليمن.

وقد تم تداول اسمه كمرشح لإعلان البيان الأول للجيش ورئاسة المجلس العسكري الانتقالي، منذ الأنباء الأولى عن إطاحة الجيش بعمر البشير، لكن الفريق أول ركن عوض بن عوف هو من تولى المنصب أولا، ليعود في اليوم الموالي ليتنازل عن هذا المنصب ويعين بدلا من نفسه زميله عبد الفتاح برهان .

 

شاهد أيضاً

أحمد الريسوني يرثي محمد مرسي: قتلوه جميعا

كتب الدكتور أحمد الريسوني، العالم المقاصدي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين رسالة رثاء للرئيس المصري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *