أخبار عاجلة
الرئيسية / ثقافة وفن / البيغ يندد بالسكيزوفرينيا المجتمعية التي تغذي كراهية المرأة من خلال عمله الجديد “PSYCHO WRECKING”

البيغ يندد بالسكيزوفرينيا المجتمعية التي تغذي كراهية المرأة من خلال عمله الجديد “PSYCHO WRECKING”

بعد الإعلان عن عودته من خلال الأغية الأخيرة 170 KG  التي أطلقها في 22 دجنبر الماضي، والتي حققت 15 مليون مشاهدة في أقل من أسبوعين على يوتوب،  كشف DON BIGG عن عمل فني جديد يحمل عنوان :   PSYCHO WRECKING (دمار نفسي).

ويتزامن صدور الأغنية مع الذكرى ال20 لأول عرض أمام الجمهور لتوفيق حازب  تحت اسم BIGG ، حيث خطا أولى خطواته الفنية كمغني راب باللغة الإنجليزية.

PSYCHO WRECKING أغنية وفيديو كليب يندد من خلالهما  DON BIGG  بالسكيزوفرينيا المجتمعية التي تغذي كراهية النساء خاصة في المجتمعات العربية. حيث يتمظهر ذلك بتشييء المرأة الذي يؤدي إلى العنف الجسدي ضدها ، وفي بعض الحالات تنتج عنه جرائم شنيعة هزت، مؤخرا، المغرب وأماكن أخرى من العالم.

ومن خلال ترجيح كفة الإبداع الفني على كل الاعتبارات الأخرى، حاول DON BIGG أن يوظف قدراته الإبداعية في التعامل مع هذا الموضوع الشائك والرهيب. هذا ما حاول الفيديو كليب أن يترجمه من خلال مشاهد صادمة عن قصد. وفي المقابل، تمتزج موسيقى الأغنية بصوته القوي لإعطاء طابع شجي تارة ومحموم تارة أخرى، يمزج فيها بين صنفي trap وAfrobeat .

شاهد أيضاً

عملية جرد التراث الشفهي الحساني تتكلل بالنجاح.. إصدار سبع كتب لجرد مختلف التعبيرات الشفهية لتعزيز الرصيد الوثائقي

كللت عملية الجرد التراث الشفهي الحساني بالنجاح الكبير بفضل تظافر جهود مختلف الفاعلين الثقافيين الذين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *