أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / التايكوندو المغربي يتألق في الدورة 12 للألعاب الافريقية

التايكوندو المغربي يتألق في الدورة 12 للألعاب الافريقية

فاز البطل المغربي عمر لكحل ،أمس بذهبية وزن أقل من 58 كلغ في رياضة التايكوندو ، وذلك في اطار الدورة ال12 للألعاب الافريقية التي ينظمها المغرب من 19 إلى 31 غشت الجاري.

وأحرز لكحل الميدالية الذهبية بعد تفوقه في المباراة النهائية التي أقيمت بالقاعة المغطاة التابعة للمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، على الايفواري دياكيتي عيسى (28-16) الذي فاز بفضية هذه المسابقة.

وعادت الميدالية البرونزية لكل من التشادي بيتل كازيمير، والتونسي هادي نفاتي.

من جهتها أحرزت البطلة المغربية فاطمة الزهراء أبو فارس، اليوم الخميس، ذهبية وزن أكثر من 73 كلغ في مسابقة التايكوندو ، وتفوقت أبو فارس ،الحائزة على ذهبية الألعاب الأولمبية للشباب السنة الماضية بالعاصمة الأرجنتينية بوينس أيرس، في المباراة النهائية على الكينية أوغالو فيث وانجيكو (27-11) التي فازت بالميدالية الفضية.

وعادت الميدالية البرونزية لكل من الايفوارية تراوري أمينتا شارلين، والمصرية عبد العال منة الله.

وتقام الدورة الـ 12 من الألعاب الإفريقية، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بمدن الرباط وسلا وتمارة والدار البيضاء وبنسليمان والجديدة، وذلك بمشاركة نحو 6.500 رياضي ورياضية.

يذكر أن الألعاب الإفريقية تنظم مرة كل أربع سنوات، حيث احتضنت العاصمة الكونغولية برازافيل الدورة الأولى سنة 1965، والأخيرة سنة 2015، علما أن نسخة 2023 ستستضيفها غانا.

شاهد أيضاً

أولمبياد طوكيو.. تأهل المغربي صديقي إلى نصف نهاية سباق 1500م وإقصاء الساعي والبقالي

ضمن العداء المغربي عبد اللطيف صديقي أمس الثلاثاء، تأهله إلى نصف نهاية سباق 1500م، لمسابقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *