أخبار عاجلة
الرئيسية / ثقافة وفن / التشغيل والدينامية الاقتصادية في صلب اهتمام الدورة 57 للملتقى الدولي للورد العطري بقلعة مكونة

التشغيل والدينامية الاقتصادية في صلب اهتمام الدورة 57 للملتقى الدولي للورد العطري بقلعة مكونة

تحت رعاية الملك محمد السادس، تنظم وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، بتنسيق مع عمالة إقليم تنغير والمجلس الإقليمي لتنغير والمجلس الجماعي لقلعة مكونة ومجموعة الجماعات الوردة، إلى جانب شركاء محليين وجهويين ووطنيين، الدورة 57 للملتقى الدولي للورد العطري بالمغرب، تحت شعار: ” الورد العطري رافعة قوية للشغل وللدينامية الاقتصادية المحلية”، وذلك في الفترة ما بين 25 إلى 28 أبريل 2019 بمدينة قلعة مكونة.

وأفات الجهة المنظمة، في بلاغ لها توصل موقع “المستقبل” بنسخة منه، أن هذا الملتقى يعتبر مناسبة سنوية لتثمين الورد العطري الذي تتميز به قلعة مكونة، باعتباره رافعة للتشغيل تساهم في تحقيق التنمية المستدامة بالمنطقة عبر إنعاش اقتصاد المنطقة وإبراز المؤهلات التي تزخر بها.

وأوضح البلاغ أن برنامج هذه الدورة، الذي يمتد على مدى أربعةِ أيام، تغني فقراته ندوات علمية وموائدَ مستديرة، يؤطرها باحثون وأكاديميون وخبراء في مختلف المواضيع ذات الصلة بتنمية سلسلة الورد العطري، الى جانب دورات تكوينية حول المنتجات المجالية لفائدة الفلاحين والتعاونيات المشاركة في المعرض. كما يتميز بأنشطة ثقافية وفنية متنوعة، وذلك بتنظيم سباقات على الطريق ودوري في كرة القدم، الى جانب تنظيم مسابقات في فن ” التبوريدة ” مع مشاركة فرق تمثل مختلف جهات المملكة.

وكشف المنظمون أن الملتقى الدولي للورد العطري سيتحف، كعادته، الجمهور بسهرات فنية متنوعة تحييها ألمع الفرق الغنائية والموسيقية المحلية والجهوية والوطنية، بالإضافة إلى كرنفال احتفالي متعدد الألوان، يجوب شوارع المدينة بمزيج من الإيقاعات والغناء والرقص الفولكلوري، في أجواء احتفالية تتخللها عدة لوحات شعبية تقوده ملكة جمال الورود لسنة 2019.

شاهد أيضاً

الديوان العاشر من دواوين شهر الشعر الثلاثين للشاعر المغربي عبد السلام المساوي بعنوان:” جسدي واحد والساكنون ألوف “

تنفيذا لمقترحها الإبداعي بنشر 30 ديوانا في شهر واحد من 19 فبراير الى 21 مارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *