أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد / البنك الدولي يمنح المغرب 500 مليون دولار لدعم التعليم الأولي

البنك الدولي يمنح المغرب 500 مليون دولار لدعم التعليم الأولي

منح البنك الدولي 500 مليون دولار  أي ما يعدل 5 مليار درهم للمغرب، على شكل قرض برنامج من أجل دعم جهوده لتعميم التعليم الأولى.

وأشارت المؤسسة الدولية في بلاغ لها، أن هذه المنحة تهدف بالأساس إلى تعزيز قدرات ومهارات المدرسين والمربيين، وتعميم التعليم الأولي لكافة الأطفال المغاربة، كجزء من دعم الرؤية الاستراتيجية لإصلاح التعليم.

وقالت ماري فرانسوا مديرة عمليات البنك الدولي في المنطقة المغاربية، إن البنك يدعم جهود المغرب من أجل تعميم التعليم الأولى للفتيان والفتيات على حد السواء.

وأضافت المسؤولة، أن مشروع التعليم الأولي سيسهم في الحصول على فرصة للتعلم قبل المرحلة الابتدائية، من خلال ضمان تعليم أولي للأطفال متميز بجودته، عبر الاستثمار في تكوين وتدريب المدرسين المربين، مما سيسهم بلا شك في إحداث نقلة نوعية في قطاع التعليم.

وبحسب معطيات البنك الدولي “يمثل قطاع التعليم 6.4 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي للمغرب ، وهو وسيلة أساسية لتعزيز رأس المال البشري في البلاد”. ومن ثم ، فإن هذا القرض البرنامج  سيكمل جزءًا من استراتيجية المغرب الهادفة إلى “تشجيع تغيير المقاربة لصالح مبادئ الحكامة القائمة على النتائج بدلاً من الموارد ، بهدف تحسين التعلم في القسم “.

شاهد أيضاً

توقيع اتفاق نقل التكنولوجيا بين المغرب والبرازيل في مجال شحن بطاريات السيارات

أفادت غرفة التجارة العربية-البرازيلية أن حظيرة الطاقة الخضراء (GEP)؛ منصة للبحث والتكوين في مجال الطاقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *