أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد / الجديدة على موعد مع النسخة السابعة لمنتدى البحر من 25 إلى 28 أبريل  2019

الجديدة على موعد مع النسخة السابعة لمنتدى البحر من 25 إلى 28 أبريل  2019

أعلن فريق منتدى البحر بالجديدة أن نسخته السابعة ستنعقد في الفترة الممتدة ما بين 25 و 28 أبريل حول موضوع “المحيط، مصدر الحياة”.
وأفاد فريق المنتدى، في بلاغ له توصل موقع “المستقبل” بنسخة منه، أن الأخير يتطلع إلى فهم القضايا التي لها علاقة بالمحيط، بالمعنى الواسع والشامل وما تحمله الكلمة من دلالات، لاسيما أنه يغطي 70٪ من مساحة الكرة الأرضية، وهو عنصر أساسي في تاريخنا، سواء في الماضي أو الحاضر أو المستقبل.
وكشف البلاغ أن برنامج منتدى البحر يتضمن أربع ورشات من تنشيط خبراء مغاربة وأجانب، حيث سيناقشون قضايا المحيط من خلال أربع نقط محددة: المحيط كفضاء حي، وكبحر مصدر للعيش و للحياة الاقتصادية، وأخيرا كمصدر للحلول التي تهم مستقبل البشرية.

للإشارة، تُعقد ورشات العمل التي يسهر عليها خبراء، خلال الفترة الصباحية ليومي الجمعة والسبت 26 و 27 أبريل بأحد فنادق الجديدة، كما تضاف إلى برنامج هذه النسخة السابعة ندوات للجمهور (مفتوحة للجميع دون تسجيل مسبق) بمسرح الحي البرتغالي، فضلا عن برامج للأنشطة الثقافية  تهدف إلى التحسيس  بقضايا المحيط ، وكيفية الحفاظ عليه وببرامج تتعلق بالتنمية المستدامة. كما سيحظى الصغار مرة أخرى هذا العام باهتمام خاص من خلال الأنشطة الترفيهية والرياضية والتربوية التي تقام بجزر الأطفال على الشاطئ طوال اليوم من يوم الجمعة 26 إلى الأحد 28 أبريل. يكون البرنامج كالتالي: رياضة الزوارق الشراعية، التجديف، كرة القدم الشاطئية، الكرة المستطيلة الشاطئية بالإضافة إلى ورشات ثقافية وترفيهية والعديد من الأنشطة الأخرى!

وستكون هذه النسخة السابعة من منتدى البحر، أيضًا، فرصة جيدة لدعم المشاريع المبتكرة وتعزيز برامج التنمية المستدامة  من خلال SeaLab، الذي يعد عبارة عن مسابقة ومختبر للأفكار والمشاريع المتعلقة بالبحر والساحل، والتي تم تنظيمها خلال منتدى البحر بالجديدة، سيكون SeaLab مفتوح أمام الطلبة والباحثين وأيضًا لحاملي مشاريع إنشاء مقاولات وخلق جمعيات.

شاهد أيضاً

مراكش على موعد مع الدورة الخامسة للمؤتمر الإفريقي لمهني المحاسبة « ACOA » في هذا التاريخ

تنظم الفدرالية الإفريقية لمهنيي المحاسبة (PAFA)، بشراكة مع هيئة الخبراء المحاسبيين في المغرب المؤتمر الإفريقي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *