أخبار عاجلة
الرئيسية / مجتمع / الجمعية المغربية لحماية المال العام تطالب بفتح تحقيق لوجود شبهة اختلالات مالية وقانونية بتعاضدية الموظفين..

الجمعية المغربية لحماية المال العام تطالب بفتح تحقيق لوجود شبهة اختلالات مالية وقانونية بتعاضدية الموظفين..

 

طالبت الجمعية المغربية لحماية المال العام، رئيس النيابة العامة، بفتح بحث قضائي بخصوص وجود شبهة اختلالات مالية وقانونية بالتعاضدية، تكتسي “صبغة جنائية” كتبديد  أموال عمومية  أو غيرها من الجرائم المعاقب عليها قانونيا، بعد قرار لوزاة الشغل بحل المجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية.

وأفادت الجمعية حسب بلاغ توصل موقع “المستقبل” بنسخة منه، أن وزارة الشغل وإعادة الإدماج، بعد قيامها بافتحاص وتقييم شامل لتدبير التعاضدية، أمرت بحلها، بناء على رصد وجود مخالفات جسيمة للقانون، تكتسي “صبغة جنائية” كتبديد أموال عمومية كما أن مصالح وحقوق المنخرطين تكون قد تعرضت لأضرار كبيرة.

وطالبت من النيابة العامة، حسب نفس البلاغ، بإصدار تعليمات إلى الشرطة القضائية، من أجل الاستماع لإفادة كل من وزير الشغل والإدماج المهني، ووزير الاقتصاد والمالية، بالإضافة إلى رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية وأعضاء مجلسها الإداري.

ودعت الجمعية، إلى الاطلاع على التقارير والحسابات المالية للتعاضدية العامة لموظفي الإدارة العمومية، وحجز كافة الوثائق المتعلقة بها، وإنجاز معاينات وخبرات على الوضعية المالية الخاصة بها.

وأكدت الجمعية على ضرورة متابعة كل من ثبت تورطه في شبهة الاختلالات المالية والقانونية، المرصودة في التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، وربط المسؤولية بالمحاسبة.

شاهد أيضاً

بوعسرية بوسلهام رئيس فدرالية وداديات العمال والتجار المغاربة بهولندا يشكر الملك محمد السادس على مبادرته اتجاه الجالية المغربية

بعث بوعسرية بوسلهام رئيس فدرالية وداديات العمال والتجار المغاربة بهولندا رسالة شكر وامتنان للملك محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *