أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / عربية / الحوثيون يعلنون عن أسر المئات من الجنود السعوديين

الحوثيون يعلنون عن أسر المئات من الجنود السعوديين

أعلن المتمردون الحوثيون أمس السبت أنهم أسروا مئات من الجنود السعوديين خلال هجوم واسع شنوه على القوات السعودية. وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين في بيان “سقوط ثلاثة ألوية عسكرية وفصيل للقوات السعودية وآلاف الأسرى واغتنام مئات الآليات” خلال الهجوم.

وحسب المتحدث، فإن الهجوم بدأ قبل 72 ساعة في محور نجران بدعم من وحدات الطائرات المسيرة والصواريخ والدفاع الجوي التابعة للحركة، مشيرا إلى أن من بين الأسرى “أعدادا كبيرة من قادة وضباط وجنود الجيش السعودي”.

وحسب تقرير لقناة المسيرة التلفزيونية التابعة للحوثيين، فإن العملية تمت بمحافظة نجران جنوب غربي اليمن، وأنها أكبر عملية منذ تأسيس التحالف العربي بقيادة السعودية.

وكان قد ذكر في وقت سابق أن جماعة “أنصار الله” الحوثية اليمنية المتحالفة مع إيران قالت إنها شنت “عملية كبرى” قرب الحدود مع منطقة نجران جنوب السعودية وأسرت كثيرا من العسكريين والمركبات، لكن لم يرد حتى الآن تأكيد من السلطات السعودية.

ويشار إلى أن الحوثيين أعلنوا في سبتمبر /أيلول إنهم قد يوقفون الهجمات بالصواريخ والطائرات المسيرة على السعودية إذا أوقف التحالف عملياته، لكن الأخير لم يرد على العرض الحوثي.

شاهد أيضاً

جائحة “كوفيد-19”.. مجموعة الإمارات تعلن نتائجها عن السنة المالية 2020/ 2021

أعلنت مجموعة الإمارات عن تسجيل أول خسائر سنوية منذ أكثر من 30 عاماً بسبب تراجع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *