أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / الداخلة على موعد مع أول نسخة لتنظيم كأس القارات للعبة البادل ابتداء من هذا التاريخ

الداخلة على موعد مع أول نسخة لتنظيم كأس القارات للعبة البادل ابتداء من هذا التاريخ

تم مساء أمس الثلاثاء 11 يونيو الجاري التوقيع على اتفاقية بين مجلس جهة جهة الداخلة وادي الذهب، وجمعية Nord Sud Action، والجمعية الأوروبية لأندية البادل، وجمعية Averroés، لتنظيم كأس القارات للعبة البادل Padel بمدينة الداخلة.


وبهذا الخصوص، كشف عمر العلوي البلغيثي، رئيس جمعية Nord Sud Action والمدير العام لمؤسسة « Sahara event »، أن هذه الكأس كان من المفترض أن يتم تنظيمها بالعاصمة الفرنسية باريس، إلا أنه وبفضل تظافر جهود ثلة من الشركاء تم الاتفاق على تنظيم أول نسخة لكأس القارات للبادل بساحة الحسن الثاني بمدينة الداخلة، وذلك في الفترة من 15 إلى 18 نونبر المقبل.
وأكد العلوي البلغيثي، في تصريح لموقع “المستقبل”، أن ھذا الحدث العالمي، الذي سیجمع القارات الخمس من خلال مشاركة 27 ناديا دوليا للبادل تمثل حوالي 16 دولة، سيعرف مشاركة 200 شخصا، بمن فيهم لاعبين، وكوتش، ومدربين، ومشاركين، فضلا عن أصحاب الشركات، والمشجعين الذین سیتقاطرون على المدینة لتشجیع أندیتھم ولاعبیھم المفضلین.

وأوضح ذات المتحدث أن الهدف من تنظيم هذه التظاهرة بمدينة الداخلة هو الترويج لجهة الداخلة وادي الذهب من الناحيتين الاقتصادية والسياحية، على اعتبار أن هذه اللعبة يعشقها كثيرا السياح القادمون من جنوب إسبانيا، كما أن الصحافة والإعلام الأوروبي سیواكبون ھذه التظاھرة من خلال تغطیة خاصة طیلة أیام الحدث.
وأضاف مدير مؤسسة « Sahara event »، المنظمة المنتدبة لهذه التظاهرة، أن الداخلة ستتوفر على أول مركب ریاضي خاص بلعبة البادل في القارة الإفریقیة، والذي سیضم، في البدایة، خمسة ملاعب بالمواصفات الدولیة.
وأوضح، في ذات الآن، أن ھذا النادي لا یھدف فقط إلى تنظیم كأس القارات للبادل، وإنما تنظیم كأس إفریقیا للبادل ابتداء من العام2020، وكذالك استقطاب الشباب المحلي والإنضمام إلیه.

شاهد أيضاً

أولمبياد طوكيو “ألعاب القوى”.. إقصاء المغربيين عبد العاطي الكص ونبيل أسامة في نصف نهاية سباق 800م

أقصي العداءان المغربيان عبد العاطي الكص ونبيل أسامة أمس الأحد، في نصف نهاية سباق 800م …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *