أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / الدار البيضاء تحتضن إقصائيات بطولة العالم للطائرات الورقية

الدار البيضاء تحتضن إقصائيات بطولة العالم للطائرات الورقية

تحتضن العاصمة الاقتصادية للمملكة يوم غد الأحد 17 مارس 2019، إقصائيات إحدى أهم البطولات العالمية، الخاصة بطلبة المدارس العليا، ويتعلق الامر ببطولة العالم للطائرات الورقية (ريد بول بايبر وينغ)، التي ستجرى مراحلها النهائية بمدينة سالزبورغ النمساوية شهر ماي القادم.

البطولة التي تستقطب اهتمام آلاف الطلبة عبر مختلف دول العالم، انطلقت منافساتها التمهيدية بالمملكة منذ ثامن مارس، بأربع مدارس عليا بالدار البيضاء وبنسليمان، ليتأهل 12 متنافسا للمرحلة الحاسمة التي ستجرى يوم الأحد 17 مارس، بفضاء المجمع التجاري مروكومول بمنطقة عين الدياب، انطلاقا من الساعة الثانية زوالا، بحضور لجنة تحكيم دولية ومختلف وسائل الإعلام الوطنية والدولية.

وتتجلى قوانين هذه التظاهرة العالمية في ثلاث مسابقات مختلفة، اولها رمي الطائرات الورقية لأطول مدة زمنية ممكنة، فيما يتجلى المحور الثاني في رمي الطائرات الورقية لأبعد مسافة ممكنة، والمحور الثالث يتمثل في عدد الحركات الدائرية قبل التوجه نحو الهدف، حيث تخصص ثلاث جوائز لكل مسابقة.

وتجرى هذه الاقصائيات بالمملكة للمرة الثانية، حيث ستفتح لطلبة المدارس العليا آفاقا للتنافس والتباري، قصد ضمان ثلاثة مقاعد بالمراحل النهائية، وإبراز قدرات وإمكانيات الطلبة المغاربة في هذا المجال الرياضي.

ويشارك في البطولة سنويا حسب اللجنة المنظمة، أزيد من 4600 شخص من مختلف أنحاء العالم، يخوضون مراحل التصفيات المؤهلة للبطولة بتنافس شديد، حيث تبلغ المسافة أحيانا خمسون مترا، باستعمال تقنيات وأساليب خاصة، فيما يتأهل 500 منهم للمراحل الاقصائية، وينجح فقط 200 متنافسا في الوصول إلى النهائيات لتحديد أبطال العالم.

شاهد أيضاً

مواجهات قوية لنهضة بركان وحسنية أكادير في ربع كأس الكنفدرالية

جرت قبل قليل قرعة الدور الربع نهائي لكأس الكنفدرالية الإفريقية وقد أسفرت عن المواجهات التالية: …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *