أخبار عاجلة
الرئيسية / تكنولوجيا / الدار البيضاء تحتضن المعرض الدولي “بوليتيك ماروك” تحت شعار “الابتكار والتجديد”

الدار البيضاء تحتضن المعرض الدولي “بوليتيك ماروك” تحت شعار “الابتكار والتجديد”

تحتضن الدار البيضاء ما بين 2 و5 أكتوبر 2018 الدورة العاشرة للمعرض الدولي للتجهيزات والتكنولوجيات والخدمات البيئية “بوليتيك ماروك”، التي تنطلق تحت شعار “الابتكار والتجديد”.

وتعد هذه التظاهرة، التي أصبحت موعدا لا محيد عنه بالنسبة لمهنيي البيئة بالمملكة، فضاء للقاء والتبادل في الشق المتعلق بالمشاريع والمعرفة بين الفاعلين في هذا القطاع.

ويحمل هذا المعرض، الذي يتوجه خلال هذه الدورة نحو إفريقيا، فرصا تجارية جديدة مع دول جنوب الصحراء من أجل إيجاد حلول بيئية.

وأوضح المنظمون أن هذه الدورة ستجمع عارضين يمثلون مختلف البلدان، خاصة من إفريقيا حول عدة قطاعات بيئية تهم بالأساس تجهيزات تحليل قياس معدات التحكم، والنفايات، والماء، والطاقة، والتنمية المستدامة، وإدارة المخاطر.

ويتضمن برنامج دورة هذه السنة تنظيم ندوات وورشات عمل، وموائد مستديرة، فضلا عن العديد من الأنشطة.

ومن أجل مواجهة التحديات البيئية الحالية، سواء بالمغرب أو على المستوى الدولي، يقترح “بوليتيك ماروك” بالمناسبة إنشاء فضاء مخصص للابتكارات للمدينة المستدامة.

وسيحضر هذه التظاهرة العديد من الفاعلين في المجال البيئي، بما في ذلك المدن وصانعي القرارات، الذين سينشطون ندوات من أجل دراسة التغييرات الضرورية بالنسبة للسنوات القادمة.

كما يقترح “بوليتيك ماروك” على العارضين من مقاولات ناشئة وخرجين من مختلف القطاعات، أن يقدموا خلال 7 دقائق ابتكارا جديدا، أو إنجازا مثاليا، أو شراكة بارزة.

وأشار المنظمون إلى أن هذه الدورة ستخصص جوائز للعارضين المتميزين بهدف إبراز المنتجات والخدمات والإنجازات التي حققوها، مضيفين أن حفل توزيع الجوائز يعتبر منصة حقيقية لنشر الابتكارات والممارسات الجيدة للبيئة بالنسبة للفاعلين في السوق.

كما سيطلق المنظمون، خلال هذه الدورة، فضاء جديدا سيخصص للمقاولات الناشئة من أجل تسهيل اللقاءات بين حاملي المشاريع والحلول، ولإبراز ابتكاراتهم. كما سيتيح لجميع المشاركين في المعرض اكتشاف آخر المستجدات في المجال البيئي.

شاهد أيضاً

تحفيز الشباب لتحقيق دخل إضافي .. يوسف الفارسي يصدر دروس مجانية بالدارجة في مجال التداول

أطلق متحدث تحفيزي ومدرب في Forex trade”” المقاول المغربي الشاب يوسف الفارسي، سلسلة من الدروس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *