أخبار عاجلة
الرئيسية / تكنولوجيا / الدرهم تعطي الانطلاق لمركز التميز لتكنولوجيا المعلومات بالدار البيضاء

الدرهم تعطي الانطلاق لمركز التميز لتكنولوجيا المعلومات بالدار البيضاء

ينتظر أن تعطي رقية الدرهم، كاتبة الدولة لدى وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، المكلفة بالتجارة الخارجية، بمشاركة جواد أكبر، وزير الدولة الهندي للشؤون الخارجية (عبر تقنية الفيديو كونفرنس من الهند)، الانطلاق لمركز التميز لتكنولوجيا المعلومات بتكنوبارك الدار البيضاء، يوم غد الاثنين 07 مايو 2018.
ويشكل هذا المركز، الذي أنشئ عبر مذكرة التفاهم الموقعة بين وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والإقتصاد الرقمي، ووزير الدولة للشؤون الخارجية الهندي في 10 دجنبر 2014، أحد أبرز أشكال التعاون الثنائي بين المملكة المغربية وجمهورية الهند، الهادفة إلى تنمية الرأسمال البشري المغربي، الذي يعتبر أساس استراتيجية “المغرب الرقمي 2013″، و استراتيجية “المغرب الرقمي 2020”.
وتهدف هذه المبادرة، من جهة، إلى توفير موارد بشرية خبيرة عبر تكوين مميز في مجال تكنولوجيا المعلومات. ومن جهة أخرى، إلى تحديد احتياجات سوق العمل المغربي لهذه الكوادر.
ويعتبر هذا المركز أحد دعامات التعاون الثنائي بين المغرب والهند، وسيشكل فضاء لتبادل الخبرات بين البلدين في مجال تنمية الموارد البشرية، كما سيمكن من سد الخصاص في سوق العمل المغربي للخريجين المعتمدين في تكنولوجيا المعلومات، وكذا تطوير قدرات الطلبة والتقنيين والمهندسين عبر شهادات معتمدة.

شاهد أيضاً

تحفيز الشباب لتحقيق دخل إضافي .. يوسف الفارسي يصدر دروس مجانية بالدارجة في مجال التداول

أطلق متحدث تحفيزي ومدرب في Forex trade”” المقاول المغربي الشاب يوسف الفارسي، سلسلة من الدروس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *