أخبار عاجلة
الرئيسية / ثقافة وفن / الدورة الأولى للسامبوزيوم الدولي للفنون تحتفي بمدينتي مكناس ووليلي

الدورة الأولى للسامبوزيوم الدولي للفنون تحتفي بمدينتي مكناس ووليلي

تتواصل بالعاصمة الاسماعيلية مكناس، فعاليات الدورة الأولى للسامبوزيوم الدولي للفنون، التي انطلقت منذ 05 أبريل الجاري وتستمر إلى غاية 18 من نفس الشهر، حول موضوع سفر روحي من مكناس إلى وليلي”.

وتحتفي هذه التظاهرة، التي تنظمها مديرية الثقافة بمكناس، وجماعة مكناس، وجمعية “باكتآر”، بمدينتي مكناس ووليلي، اللتين اعتمدتهما منظمة اليونيسكو تراثا إنسانيا عالميا.

وتعرف الدورة تنظيم إقامة فنية بالقاعة التاريخية باب منصور بمشاركة 15 فنانا تشكيليا من المغرب وتونس، راكموا تجربة وازنة ومميزة، وينتمون لمدارس وحساسيات وأجيال فنية مختلفة.

وستتوج الإقامة بمعرض جماعي للفنانين المشاركين يضم 75 لوحة فنية من أحجام مختلفة (15 لوحة من حجم 2/2 مترا و60 لوحة من حجم 70/70 سم).

وسيتمكن سكان وزوار الحاضرة الإسماعيلية ابتداء من 18 أبريل ولمدة شهر كامل من الاطلاع على إبداعات الفنانين المستوحاة من روح وتراث وعوالم المدينتين العريقتين، مكناس ووليلي.

ويشارك في المعرض من المغرب بنيونس عميروش، وصلاح بنجكان، ونورالدين بومعزة، وأحمد الأمين، وعبد الكريم الأزهر، وأمينة بنعلي، وسعيد حسبان، والمهدي مفيد، وناجب الزوبير، ومن تونس هدى عجيلي، ونسرين الأمين، وأميرة مطيمط، وميكايلا مارغاريتا صارتي ونادية زواري.

شاهد أيضاً

الديوان السابع عشر من دواوين شهر الشعر الثلاثين للشاعرة الجزائرية خالدية جاب الله بعنوان:” للحزن ملائكة تحرسه”

تنفيذا لمقترحها الإبداعي بنشر 30 ديوانا في شهر واحد من 19 فبراير الى 21 مارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *