أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد / الدورة الرابعة.. المغرب يحتضن يومي 21 و22 أكتوبر “لقاءات إفريقيا”

الدورة الرابعة.. المغرب يحتضن يومي 21 و22 أكتوبر “لقاءات إفريقيا”

سيشهد المغرب يومي 21 و22 أكتوبر الجاري تنظيم الدورة الرابعة من “لقاءات إفريقيا”، في مركز محمد السادس للمؤتمرات في الصخيرات، بين الدار البيضاء والرباط من خلال استضافة لقاءات إفريقيا في تظاهرة للأعمال الموجهة للأعمال (B to B) مقارنة بإفريقيا.

وأكد المنظمون، في ندوة صحافية عقدت صباح أمس الثلاثاء 01 أكتوبر 2019 بالدار البيضاء، أن دورة هذه السنة ستعرف مشاركة ما بين 800 و1000 من صانعي القرار من فرنسا و24 دولة إفريقية، كما انه سيتم تنظيم ما يقارب 2000 موعد عمل بالاستعانة بأحد حلول الويب المبتكرة التي تسهل تنظيم لقاءات بين المشاركين.

وأكد المتدخلون، أن هذه الدورة ستشهد حضور عدة شخصيات من بينها وزراء الصحة بثلاث دول بغرب إفريقيا وكبار قادة الصناعة، حيث أن برمجة هذه الدورة تم تصميمها من خلال منظور قطاعي، وسيتم اقتراح تنظيم ندوات مستديرة من مستوى عال، حول موضوعات المدينة المستدامة، والبنيات التحتية، والصناعة الغذائية، والفلاحة، والصناعة الرقمية.

وأفاد “مارك هوفمايستر”، المندوب العام لتظاهرة لقاءات افريقيا، أنه “وبخصوص هذه الدورة الرابعة، فقد فرض المغرب مكانته البارزة، ومن خلال تعاون الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، والتي تشارك في قيادة هذه التظاهرة، فإن هذه الدورة ستكون استثنائية”.

وأضاف “أنا أؤمن بشدة بالتعاون بين المؤسسات الأوروبية والمغربية لتلبية الاحتياجات الهائلة في إفريقيا، حيث إن هذه المؤسسات غالبا ما تكون متكاملة، سواء في العروض التي تقدمها أو في المقاربات التي تتبعها، فنحن بحاجة إلى العمل معا على نحو أفضل”.

وزاد المندوب العام للحدث قائلا: “إننا عملنا على القضايا الرئيسية المتعلقة بالأعمال التجارية في إفريقيا، لاسيما فيما يتعلق بالتمويل والشراكات بين القطاعين العام والخاص، اللذان يمثلان نقطة التركيز لجذب عقود جديد للاستثمارات، ونحن نعلم أن إفريقيا لها احتياجات مهمة يجب أن نشتغل عليها على شكل مشاريع.

شاهد أيضاً

سوق الصرف ببنك المغرب.. تحسن قيمة الدرهم بـ 0,55 % مقابل الأورو

أفاد بنك المغرب بأن سعر صرف الدرهم تحسن بنسبة 0,55 في المائة أمام الأورو، وظل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *